حلب (سوريا): اعلنت القوات السورية الثلاثاء استعادتها السيطرة على حي العرقوب الكبير في شرق مدينة حلب، في وقت افاد فيه المرصد السوري لحقوق الانسان عن استمرار الاشتباكات بين المقاتلين المعارضين والقوات النظامية في الحي.

وقال مصدر عسكري على الارض لمراسل وكالة فرانس برس ان quot;العمليات انتهت في منطقة العرقوب، وان عناصر القوات المسلحة يقومون بتفتيش الابنيةquot;.
واضاف quot;انهم يقومون بمداهمات ويفتشون شقة وراء شقة للتحقق من عدم وجود متمردينquot;.
وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية quot;ساناquot; من جهتها نقلا عن مصدر عسكري تأكيده quot;الانتهاء من تطهير منطقة العرقوب في حلب من الارهابيين واعلانها منطقة امنة، والاستمرار بتطهير منطقة سليمان الحلبي (المجاورة) من الارهابيينquot;.
وقالت الوكالة ان quot;آليات مجلس مدينة حلب دخلت الى منطقة العرقوب لتنظيفها وتأهيلهاquot;.
وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن من جهته لوكالة فرانس برس ان المعارك مستمرة في المنطقة، وquot;لا يمكن الحديث عن سيطرة، طالما المعارك مستمرةquot;.
وافاد مراسل فرانس برس الذي قصد المنطقة عن سماع اصوات رشقات متقطعة من منطقة العرقوب، وشاهد حواجز للجيش على ثلاثة مداخل للحي. ويمنع الجنود من دخول الحي مؤكدين وجود ألغام.
وتمكن المراسل من رؤية آثار الدمار في الشارع الرئيسي للعرقوب من الخارج، مع واجهات ابنية منهارة وثقوب في ابواب المحال التجارية.
وقال رجل في السابعة والثلاثين رافضا الكشف عن هويته انه يملك محلا في هذا الشارع، مضيفا quot;حاولت الدخول هذا الصباح، لم يسمح لي بذلكquot;.
واضاف quot;هذا المحل هو كل ما املك في حياتي. اذا تدمر، ساغادر البلادquot;.
وتشهد حلب معارك مصيرية منذ العشرين من تموز/يوليو للسيطرة على المدينة التي تشهد عمليات كر وفر وحرب شوارع قاسية.