بيروت: قتل 12 شخصا من عائلة واحدة معظمهم من الاطفال في قصف بالطيران الحربي تعرضت له الاربعاء مدينة معضمية الشام جنوب غرب العاصمة السورية، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بريد الكتروني quot;استشهد ما لا يقل عن 12 مواطنا من عائلة واحدة معظمهم من الاطفال، وذلك اثر القصف الذي تعرضت له مدينة معضمية الشامquot; في ريف دمشق.
واوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان القصف quot;ناتج عن غارة جويةquot;.
وكان المرصد افاد في وقت سابق عن تعرض معضمية الشام quot;للقصف بالطيران الحربي. ووردت معلومات اولية عن سقوط شهداء وجرحى وتهدم في المنازل التي استهدفها القصفquot;.
وتشن القوات النظامية في الفترة الاخيرة حملة في محيط دمشق سعيا للسيطرة على معاقل للمقاتلين المعارضين لنظام الرئيس السوري بشار الاسد.
كما شن الطيران الحربي اليوم غارات على بلدتي شبعا ودير العصافير في ريف دمشق، بحسب المرصد.
وصباح الاربعاء، تعرضت مدينتا دوما وحرستا (شمال شرق) للقصف من القوات النظامية، بعد تعرض مدن وبلدات زملكا وعربين ويلدا للقصف عند منتصف الليل.
وادت اعمال العنف في مناطق سورية مختلفة اليوم الى مقتل 19 شخصا في حصيلة اولية، بحسب المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له ويقول انه يعتمد على شبكة من الناشطين والمصادر الطبية في مختلف المناطق السورية.
وقتل 104 اشخاص في سوريا الثلاثاء في اليوم الاول من السنة الجديدة، بحسب المرصد الذي احصى سقوط اكثر من 46 الف شخص منذ بدء النزاع السوري قبل 21 شهرا.
ــــــــــــــــــــــــ