بغداد: اكدت الحكومة العراقية ان اي حل غير سياسي في سوريا سوف يطيل امد الازمة والمعاناة والقتل والتشريد، داعية النظام وجميع اطياف المعارضة إلى التجاوب مع مساعي الحل.

وقال علي الموسوي مستشار رئيس الوزراء العراقي في تصريح ان quot;العراق يجدد تأييده لجهود المبعوث العربي والدولي المشترك السيد الاخضر الابراهيمي في ايجاد حل سياسي للازمة السوريةquot;.

واضاف quot;اننا ندعو جميع القوى الخيرة، سواء كانت دولاً او حركات، الى دعم الحل السياسي، كما ندعو المعارضة بكل اطيافها والنظام الى الاستجابة لمتطلبات هذا الحل، مهما كان الثمنquot;.

ياتي ذلك عقب اعلان الموفد الاممي والعربي الى سوريا الاخضر الابراهيمي الاحد ان لديه quot;مقترحًا يمكن ان يتبناه المجتمع الدوليquot; لانهاء الازمة في سوريا، محذرا من ان quot;الوضع في هذا البلد quot;سيء جدا جدا، ويتفاقم كل يومquot;.

ويدعو العراق، الذي يتشارك مع سوريا بحدود يناهز طولها 600 كلم، ويتهمه بعض الاطراف الاقليميين بانه داعم لنظام الاسد، الى حل سلمي للنزاع، رافضًا دعوات دول اقليمية اخرى إلى تسليح المعارضة.

وقال الموسوي ان quot;ما اكده السيد الابراهيمي بعد دراسة ومداولات مستفيضة مع اطراف الازمة الداخلية والاقليمية والدولية سيبقى هو الحل الامثل والوحيد للازمة وانقاذ الدولة السورية من الانهيار، والمجتمع السوري من التمزق والاحتراب وكذلك المنطقة ودول الجوار من الاضطراب وعدم الاستقرارquot;.

وتابع quot;اننا على قناعة تامة ان الطرق الاخرى ستطيل امد الازمة والمعاناة والقتل والتشرد للابرياء من النساء والرجالquot;. وقال quot;نعتقد ان الوقت الحالي هو وقت التفكير بانقاذ سوريا وشعبها، ووضع حد للمآسي، وليس وقت التفكير بالانتقام وطلب الثار، كما ندعو الجميع إلى دعم صوت الاعتدال والتعقل ونبذ التطرفquot;.