تحدث النائب اللبناني سمير الجسر لquot;إيلافquot; عن مؤتمر النائب عقاب صقر الذي شرح فيه ان التسجيلات السابقة مزوّرة، وأكد الجسر أنه يتفهم موقف سامي الجميل الرافض لأي تدخل في الشأن السوري.


بيروت: يرى النائب سمير الجسر ( المستقبل) في حديثه لquot;إيلافquot; أن البارحة كان هناك كلامٌ استند اليه النائب عقاب صقر، بعد الحديث عن تدخله في الثورة السورية والسلاح، وقد دافع عن نفسه، وسلّم التسجيل الاصلي للصحافيين، وكانت كلها تدلّ على تزوير الأمور، وهو أعلن أنه مستعد أن يضع ما لديه امام القضاء، ليعرض على المختبرات، من دون تحريف أو زيادة، وتبين ان التسجيلات السابقة مزوّرة ودافع عن نفسه ومن حقه ذلك، من دون الدخول في سجالات.

واذا لدى الفريق الآخر حجة ثانية او اثباتات فليتقدموا بها وليبتعدوا عن الشتائم.

عن موقف النائب سامي الجميل (الكتائب اللبنانية) الذي أدان سابقًا التدخل في سوريا، يقول الجسر إن الجميل اعلن موقفه سابقًا على ضوء ما سمعه، وهو مع ألا يتدخل أحد في الشأن السوري، ونستطيع تفهم النائب الجميل، وانا شخصيًا مع عدم التدخل في الشأن السوري بكل صراحة، وهذا كان موقف كتلة المستقبل، نحن لسنا مع التدخل، من هنا كان موقف الجميل على ضوء ما سمعه سابقًا، ربما اليوم تغيّر الموقف بعد مؤتمر عقاب صقر.

الانتخابات وقانون الستين

هل ستجري الانتخابات النيابية بموعدها وماذا عن اعتماد قانون الستين؟ يجيب الجسر :quot; نأمل ان تجري بموعدها وقبل الحديث عن قانون الستين هناك قانون في مدرج مجلس النواب، وهو من خلال المناقشات عبّر عما يُراد منه.

وتسهيلاً للامر فصلنا الشق السياسي الذي يتعلق بالدوائر الانتخابية والنظام الانتخابي النسبي، وطلبنا تشكيل لجنة تواصل للوصول الى تفاهم على النقاط الخلافية، لان هناك اكثر من رأي.

ويضيف :quot; الشق الثاني يتعلق بالنصوص التي نعتبرها تقنية، وشفافية الانتخابات.

وطريقة المناقشات لم تكن مشجِّعة، وشعرنا ان هناك من يعقّد الامور.

لائحة الخطر

شخصيات كثيرة اليوم على لائحة الخطر، هل تلقيت تهديدًا في الآونة الاخيرة؟ ينفي الجسر الأمر، ويقول ان معظم النواب اليوم في دائرة الخطر، وما يحصل ليس بمزحة.

عن العبوة المكتشفة في طريق الجديدة وهل النائب عمّار الحوري مستهدف اليوم؟ يجيب:quot; بحسب ما سمعنا صودف مروره اثناء اكتشاف العبوة، ولا احد يعلم ما كان سيجري، وبكل الاحوال دم الجميع نوابًا ولبنانيين، غال على الكل، والمقصود اثارة فتنة متجولة، وقتل ابرياء.

عن الاحداث السورية التي تلقي بظلالها على لبنان، كيف للبنان ان ينأى بنفسه عن تلك الاحداث؟ يجيب الجسر :quot; علينا الا نتدخل بالشأن السوري، رغم ان اليوم لكل شخص رأيه الخاص بالموضوع، لان الرأي السياسي امر والتدخل أمر آخر، وبأي مكان يمكن ان يكون للجميع رأيه من دون اي تدخل مباشر في الشأن السوري، ويكفي لبنان ما يمر به، رغم ذلك يمكن التعبير كما نشاء من دون التدخل بقضايا المنطقة وبالتحديد سوريا.