الرباط: قال محمد زويتن البرلماني والمدير المركزي في حزب العدالة والتنمية الإسلامي الذي يقود التحالف الحكومي في المغرب، ردا على اعتقال مسؤول في الحزب بتهمة الإتجار الدولي في المخدرات، quot;ننتظر ان يقول القضاء كلمتهquot;.

وجاء كلام زويتن في اتصال مع فرانس برس مساء الاثنين حيث قال quot;التحقيق مستمر ولا يمكن استباق الأمور ما دام القضاء لم يقل كلمته بعدquot;.

واعتقلت الشرطة الوطنية لمكافحة المخدرات مساء الخميس الماضي، بنعيسى بوعسرية الكاتب المحلي لحزب العدالة والتنمية في إقليم سيدي قاسم (وسط)، على خلفية ورود اسمه في محاضر تصريحات متهمين بالاتجار الدولي في المخدرات.

وأضاف زويتن لفرانس برس quot;ما دمنا في دولة الحق والقانون فسنحتكم اليها، ونحن حزب يشتغل وفق الدستور ووفق الأحزاب، ولا نخضع للحسابات السياسوية لأنه لا يجب خلط القضاء بالسياسةquot;.

وسبق ان اعتقلت الشرطة في آب/أغسطس 2010، محمد حنيني رئيس المجلس البلدي لمدينة ميدلت (شرق) المنتمي لحزب العدالة والتنمية، بعد ظهوره على فيديو التقطته كاميرا خفية، وهو يتلقى مع شخص آخر أموالا من تاجر في المنطقة ويفاوضه مقابل الحصول على رخصة.

ووجهت لمسؤول العدالة والتنمية مع الشخص الذي كان معه quot;تهمة تكوين عصابة إجرامية من أجل الارتشاء و الابتزازquot;.

وقررت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية بعد الحادث، تعليق المهام الحزبية لمحمد حنيني، رئيس بلدية ميدلت، والكاتب الإقليمي للحزب بالإقليم، بسبب ما نسب اليه في الشريط، الى حين بت القضاء في الموضوع.

وقال زويتن ان quot;لحزبنا ميثاقا للنزاهة والشفافية نعتمده في مثل هذه الحالات وسنحتكم اليه بمجرد بت القضاء في الموضوعquot;.