المنامة: افاد مصدر رسمي في البحرين ان 13 شخصا لقوا حتفهم في حريق اندلع مساء الجمعة في مبنى من ثلاثة طوابق في المنامة يسكنه عمال آسيويون.

ونقلت وكالة انباء البحرين عن مصدر في الادارة العامة للدفاع المدني قوله ان 13 شخصا لقوا حتفهم مساء الجمعة نتيجة اندلاع حريق بمبنى من ثلاث طبقات يسكنه عدد من العمال الآسيويين في منطقة المخارقة في محافظة المنامة.

واكد انقاذ عدد من قاطني المبنى واصابة احد عناصر الدفاع المدني في حين تمت السيطرة على الحريق والحيلولة دون امتداده للمباني المجاورة.

واوضح ان النيابة العامة وصلت الى الموقع، كما باشرت الجهات المختصة التحريات لمعرفة اسباب وملابسات اندلاع الحريق.

من جهته اكد رئيس مجلس الشورى علي بن صالح الصالح ان quot;السلطة التشريعية تعمل على إقرار مشروع قانون تنظيم سكن العمال للتقليل من الحوادث المأسوية، التي يذهب ضحيتها عمال يبحثون عن لقمة العيش تجعلهم يقطنون في بيوت غير مؤهلة للسكن، وآيلة للسقوط تنعدم فيها شروط السلامة، ومقومات الحياة، وتهدد حياتهم عند وقوع أي حادثquot;.

واضاف بحسب ما نقلت عنه الوكالة الرسمية السبت ان quot;من شأن إقرار هذا المشروع الحد من تكديس العمال في البيوت من دون مراعاة لسلامتهمquot;.

يشار الى ان المنظمات الحقوقية والانسانية تنتقد بشكل دائم ظروف العمل والاسكان العمالة الوافدة الى دول الخليج وخصوصا الاسيوية منها.