لندن: يلقي رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الجمعة كلمة في لاهاي حول علاقة بريطانيا مع الاتحاد الاوروبي، حسب ما اعلنت رئاسة الحكومة الاثنين.

وقال متحدث في مقر الحكومة البريطانية ان quot;رئيس الوزراء سوف يعرض وجهات نظره حول مستقبل الاتحاد الاوروبي والطريقة التي يجب ان يتطور فيها الاتحاد الاوروبي وكيف ينبغي ان تتطور العلاقة مع المملكة المتحدةquot;.

واضاف المتحدث ان كاميرون quot;يعتبر انه من المهم توضيح وجهة نظره وهي ان البقاء في الاتحاد الاوروبي يصب في المصلحة القومية البريطانية وانما مع علاقة تشهد بعض التعديلاتquot;.

وسوف يلتقي كاميرون رئيس الحكومة الهولندية مارك روتي خلال هذه الزيارة لكن الاخير لن يشارك في الاجتماع الذي سيلقي فيه كاميرون كلمته حول الاتحاد الاوروبي.

وسوف يلقي كاميرون كلمته امام ممثلين عن عالم الاعمال وامام دبلوماسيين اوروبيين، حسب ما اوضح مكتب رئيس الحكومة البريطانية.

وقال المتحدث باسم رئاسة الحكومة البريطانية quot;اعقتد ان القاء هذا الخطاب في بلد مؤسس للاتحاد الاوروبي وهو بلد له تاريخ مع الخارج من خلال تجارة دولية مهمة والذي لا يختلف عن المملكة المتحدة، هو امر مناسب تماماquot;.

وكانت الولايات المتحدة والمانيا دعتا كاميرون الى تحاشي خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي باي ثمن.