الجزائر: قتل اجنبيان احدهما بريطاني في الهجوم الذي شنه اسلاميون على منطقة عين أمناس جنوب شرق الجزائر كما افادت وكالة الانباء الجزائرية نقلا عن مصدر محلي. وردا على اسئلة وكالة فرانس برس قالت وزارة الخارجية البريطانية ان ليس بامكانها تأكيد مقتل احد رعاياها.

واعلنت وزارة الداخلية الجزائرية في بيان ان quot;مجموعة إرهابية مدججة بالسلاح وعلى متن ثلاث سيارات هاجمت على الساعة الخامسة من صباح اليوم الأربعاء قاعدة حياة لسوناطراك بتيقنتورين قرب إن أمناس الواقعة على حوالى 100 كلم على الحدود الجزائرية - الليبيةquot;.

واضافت الوزارة في البيان، الذي اوردته وكالة الانباء الجزائرية، ان الهجوم quot;استهدف أولا حافلة عند خروجها من هذه القاعدة وهي تقلّ أجانب متوجهة الى مطار عين أمناسquot;.

وجاء في البيان أنه quot;بعد هذه المحاولة الفاشلة توجهت المجموعة الارهابية إلى قاعدة الحياة، التي هاجمت جزءًا منها، واختطفت عددًا غير محدد من العمال، من بينهم رعايا أجانبquot;.

وخلص بيان وزارة الداخلية الى القول ان قوات الجيش الوطني الشعبي ومصالح الأمن وصلت إلى المكان، وquot;اتخذت على جناح السرعة كل الإجراءات بقصد تأمين المنطقة وإيجاد حل سريع لهذا الوضع الذي يبقى محل متابعة عن قرب من طرف سلطات البلادquot;.

وكانت وزارة الداخلية اعلنت في وقت سابق عن مقتل اجنبي، واصابة اثنين واحتجاز اخرين كرهائن quot;من قبل مجموعة ارهابيةquot; لم تحددها.