باريس: اكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند السبت ان فرنسا ستبقى في مالي quot;كل الوقت الضروري من اجل دحر الارهابquot; في هذا الجزء من افريقيا.

وقال الرئيس الفرنسي اثناء زيارة الى تول (وسط) quot;يطرح علي مرارا السؤال: +كم من الوقت سيدوم ذلك؟+. اجيب، لانها الحقيقة الوحيدة التي اعرفها: +الوقت الضروري+. الوقت الضروري لدحر الارهاب في هذا الجزء من افريقياquot;.

واضاف هولاند انه سيطلب من البرلمان quot;التصويت على مبدأ هذا التدخل اذا كان سيطولquot;.

وتابع الرئيس الفرنسي quot;المحك بالنسبة الينا ليس في السيطرة على ارض او زيادة نفوذنا او البحث عن اي مصلحة تجارية او اقتصادية، لقد ولى هذا الزمنquot;.

وقال ايضا quot;في المقابل على بلادنا، لانها فرنسا، ان تهب لمساعدة بلد صديق هو من بين الافقر في العالم وضحية منذ اشهر عدة لكي لا نقول منذ سنوات لهذا الارهاب الذي بات يأخذ اليوم اشكالا اكثر خطورةquot;.

واضاف هولاند ان quot;فرنسا ليست وحدها، اولا لانها مدعومة من الدول الاوروبية التي تقدم لنا كل انواع المساعدة، وثانيا لاننا نعمل مع الدول الافريقيةquot;.

وتطرق الى مسألة احتجاز الرهائن في الجزائر التي انتهت السبت بهجوم القوات الجزائرية على مكان احتجاز الرهائن. وقال ان هذا الحدث هو quot;حجة اضافيةquot; تبرر التدخل في مالي.

وتابع هولاند quot;ما اعرفه ان هناك رهائن قتلوا واغتيلوا بطريقة جبانة، وهنا ايضا اذا كانت هناك حاجة لتبرير تحركنا ضد الارهاب فهذه هي حجة اضافيةquot;.