رام الله: قال عدد من أهالي قرية quot;باب الكرامةquot; الفلسطينية على أطراف بلدة quot;بيت أكساquot; شمال مدينة القدس إنهم تسلموا مساء اليوم الأحد إخطارا من الجيش الإسرائيلي بهدم خيام قريتهم التي أقاموها قبل يومين.

وذكر محمد ربيع، منسق القوى الوطنية وهيئة العمل الشعبي في القدس، لمراسل وكالة أنباء الأناضول للأنباء أنه quot;فور تسلمنا لقرار الجيش الإسرائيلي بهدم الخيام قمنا بتمزيق القرارquot;.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي quot;حاول الاحتكاك بخشونة بالمعتصمين في قرية باب الكرامة، إلا أنهم شكلوا سلسلة بشرية أمام الجنود، الأمر الذي دفعهم للانسحابquot;، وتابع قائلا:quot;نحن ما زلنا في الخيام على أرضيناquot;.

ومنعت الشرطة الإسرائيلية، مساء اليوم، عشرات الفلسطينيين الذين قدموا للتضامن مع أهالي quot;باب الكرامةquot; من عبور حاجز quot;بيت أكساquot; العسكري (شمال غرب القدس)، بحسب مراسل الأناضول.

وتظاهر المتضامنون الفلسطينيون، بالقرب من الحاجز وهم يرفعون الأعلام الفلسطينية، وهتفوا ضد quot;الاحتلال الإسرائيليquot;، فيما فرقهم الجيش الإسرائيلي بقنابل الغاز، وأعلن عن قرية بيت أكسا quot;منطقة مغلقةquot;، ومنع دخولها إلا لسكانها المسجلين لمنع وفود التضامن من الوصول لقرية باب الكرامة.

وأقام فلسطينيون الجمعة الماضية ما أطلقوا عليه قرية quot;باب الكرامةquot; شمال مدينة القدس؛ على غرار قرية quot;باب الشمسquot; التي هدمتها إسرائيل الأسبوع الماضي، فيما قالوا إنها quot;خطوة استباقية للحيلولة دون قيام إسرائيل بمصادرة مزيد من الأراضي بالمنطقة لصالح المستوطنات وجدار الفصلquot;.