القدس: أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مساء اليوم السبت بفضّ اعتصام قرية quot;باب الشمسquot; على مشارق مدينة القدس وبإخلائها من خيم المعتصمين، بحسب تقارير إسرائيلية.

وطالب نتانياهو على الفور بإخلاء التجمع الفلسطيني في منطقة quot;آي ونquot; (E1) الحساسة بين مستوطنة معالية أدوميم والقدس، بحسب ما ذكرته صحيفة يديعوت أحرنوت.

وأوضحت الصحيفة أن الحكومة تقدمت بطلب مساء اليوم لمحكمة العدل العليا الإسرائيلية لإلغاء قرارها الاحترازي، الذي أصدرته بعدم إخلاء quot;مدينة باب الشمسquot;. كما أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بإغلاق كل الطرق المؤدية إلى المنطقة، وتحويلها إلى منطقة عسكرية مغلقة.

وكان أحد المعتصمين الفلسطينيين حذر في وقت سابق في تصريحات لمراسل وكالة الأناضول للأنباء من أن الجيش الإسرائيلي يتأهب لفضّ خيامهم، التي يعتصمون فيها، ويطلقون عليها quot;باب الشمسquot;.

وشرعت المئات من الفلسطينيين، صباح أمس الجمعة، في نصب 25 خيمة على أراضي قرية العيسوية المسماة (E1) شرق مدينة القدس المحتلة، وذلك للاحتجاج على نية السلطات الإسرائيلية بناء ثلاثة آلاف وحدة استيطانية على تلك الأراضي، وأطلق المعتصمون على خيامهم في أرض العيسوية quot;باب الشمسquot;.