القدس: دان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بشدة الثلاثاء الهجوم العنيف الذي نفذه الاسبوع الماضي شبان يهود قاموا بضرب شبان فلسطينيين في القدس، ووصفه بانه quot;مزيج من العنصرية والعنفquot;.

وقال نتانياهو في بيان quot;في دولة اسرائيل، لا نسمح بالعنصرية ولا بمزيج العنصرية والعنفquot;.

وقام عشرات الشبان اليهود ليل الخميس الجمعة بضرب اربعة فلسطينيين متحدرين من القدس الشرقية ضربا مبرحا في وسط القدس الغربية.

ولا يزال جمال جولاني (17 عاما) وهو احد ضحايا الهجوم يخضع للعلاج في مستشفى هداسا في القدس وحالته حرجة.

واضاف نتانياهو quot;هذا ليس امرا يمكننا قبوله، ليس بصفتنا يهودا، ليس بصفتنا اسرائيليين. هذا الامر يتنافى وعاداتنا وندين (الهجوم) قولا وفعلاquot;، متعهدا باحالة مرتكبي الهجوم سريعا على المحاكمة.

واوضح مكتب نتانياهو ان رئيس الوزراء التقى مدير مستشفى هداسا لمتابعة وضع الشاب.

واوقفت الشرطة سبعة مشتبه فيهم تتراوح اعمارهم بين 13 و19 عاما، في وقت قررت محكمة في القدس الثلاثاء تمديد التوقيف الاحتياطي لستة منهم، وفق ما افاد المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد وكالة فرانس برس.

واضاف ان الشرطة تتابع التحقيق في الحادث موضحا ان احد المشتبه بهم وهي مراهقة تبلغ 15 عاما كانت تعرضت في السابق لاعتداء جنسي.

وقالت مصادر حقوقية اسرائيلية الاثنين ان لدى هذه الفتاة quot;ملفا جنائيا لدى الشرطة بعد ان ادعت كذبا في السابق انها تعرضت لاعتداء جنسي من قبل عربي، وهي تعيش مثل الشبان المعتقلين في مستوطنة معاليه ادوميم القريبة من القدسquot;.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز خلال زيارة الى قرية مجد الكروم العربية الاسرائيلية في الجليل ان الهجوم quot;غمره بالعارquot;.

من جانبه اعطى وزير التربية الاسرائيلي جدعون سعار تعليماته لادارة جلسات نقاش الاسبوع المقبل مع الطلبة بعد العودة الى المدارس quot;بعد الاعتداء على الشاب العربي في القدسquot;، بحسب بيان صادر عن مكتبه.