القدس: اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أن quot;الوقت المتاح لحل قضية امتلاك إيران السلاح النووي بطرق سلمية ينفدquot;، وقال إن quot;إيران أكبر راع للإرهاب في العالم، ويجب اتخاذ كل الإجراءات لمنع نظامها، وهو الأخطر في العالم، من تطوير أخطر الأسلحةquot;.

وأضاف لدى لقائه وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا quot;صحيح أن للعقوبات التي فرضت على إيران تأثيرًا كبيرًا على اقتصادها، وأنا على اقتناع بأنه ستكون للعقوبات التي دفعها الرئيس والكونغرس تأثير أكبر على الاقتصاد الإيراني أيضًاquot;، لكن quot;للأسف الشديد، لم تؤثر العقوبات والدبلوماسية على البرنامج النووي الإيراني بعدquot;.

وأوضح موجّهًا كلامه إلى وزير الدفاع الأميركي quot;إن إسرائيل وأميركا أوضحتا أن كل الخيارات مطروحة على الطاولة، وأنت شخصياً قلتَ قبل أشهر عدة إنه بعد فشل كل الخيارات الأخرى ستتحرك أميركا، لكن حتى هذه التصريحات لم تردّ الإيرانيين عن المضي قدماً في برنامجهم النوويquot;، وquot;مهما كانت تصريحاتنا حازمة، إلا أنها لم تقنع الإيرانيين بأننا جادون بنيتنا لإيقافهمquot;.

مشيرًا إلى أن quot;النظام الإيراني يؤمن اليوم بأن المجتمع الدولي لا يملك الإرادة لإيقاف برنامجه النووي، وهذا يجب أن يتغير وبسرعة، لأن الوقت المتاح لحل هذه القضية بطرق سلمية ينفدquot;.

وأشار نتنياهو إلى أنه quot;في هذا العصر الذي يتميز بعدم الاستقرار في منطقتنا، نحن نقدر من صميم قلبنا رسالة الدعم الراسخ بإسرائيل المشتركة لكلا الحزبين الأمريكيينquot;، واليوم quot;تتاح لنا الفرصة لمناقشة التحديات الكثيرة التي تواجه المنطقة، ولا تحدٍ أكبر من وضع حد للسعي الإيراني إلى الحصول على قدرة نووية عسكريةquot;.

اما وزير الدفاع الاميركي بانيتا فقد قال quot;أنا فخور جداً بالتعاون الأمني الذي حققناه خلال السنوات الأخيرة، وهو أكثر توطيداً الآن ممّا كان في أي فترة في الماضيquot;. وأضاف أن quot;اسرائيل والولايات المتحدة تشاركان القلق العميق من أعمال العنف التي تجري في سوريا المجاورة ومن الطموحات النووية الإيرانيةquot;، وquot;أود أن أكرر الموقف الأميركي في ما يتعلق بإيران، فلن نسمح لها بتطوير أسلحة نووية، وسنستنفذ كل الخيارات لمنع حدوث ذلكquot;.

وأضاف بانيتا quot;أود أن تعرف أنت والشعب الإسرائيلي أشياء عدة لم ولن تتغير، وهي أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب اسرائيل بشكل راسخquot;، وأن quot;التزامنا بأمن اسرائيل ومواطنيها قوي كالصخرة، وأرجو ألا تقع هناك أية أخطاءquot;، وإختتم بالقول quot;سنواصل العمل بحزم من أجل منع إيران من الحصول على أسلحة نووية إلى الأبدquot;.