عمان: اوقف مدعي عام محكمة امن الدولة الاردنية ثلاثة ناشطين لحيازتهم ملصقات تحمل شعار رابعة العدوية بتهمة quot;تعكير صفو العلاقات مع دولة عربية شقيقةquot;، على ما افاد مصدر قضائي الثلاثاء.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس ان quot;المدعي العام قرر توقيف كل من همام قفيشة وايمن البحراوي وضياء الدين الشلبي 15 يوما اثر توزيعهم ملصقات تحمل شعار رابعة العدويةquot;.
وشعار رابعة العدوية، على اسم المنطقة التي كان يعتصم فيها انصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في القاهرة، هو علامة من اربعة صوابع باللون الاسود على خلفية صفراء.
واضاف المصدر quot;وجهت لهؤلاء تهم القيام بأعمال لم تجزها الحكومة من شأنها تعكير صفو العلاقات مع دولة عربية شقيقةquot;، مشيرا الى ان المدعي العام رفض الافراج عنهم مقابل كفالة.
وفي حال ادانتهم بهذه التهمة قد يواجه الثلاثة عقوبة تصل الى السجن لخمسة سنوات، بحسب المصدر.
واوضح المصدر ان هؤلاء اعتقلوا يومي الجمعة والسبت الماضيين اثر quot;ضبط ملصقات تحمل شعار رابعة العدوية بحوزتهمquot;.
واشار الى ان المدعي العام وجه كذلك تهمة quot;اطالة اللسان وتحقير رؤساء دول للمتهم البحراوي لضبط رسائل في جواله عبر +واتس اب+ (خدمة الرسائل المجانية عبر الجوال) تمس النظام الاردني وآخرينquot;.
وكان الاردن الى جانب الامارات والسعودية الاسرع بين الدول العربية في الترحيب بقرار الجيش المصري عزل الرئيس الاسلامي محمد مرسي في 3 تموز/يوليو الماضي استجابة لتظاهرات شعبية حاشدة طالبت برحيله.
وكان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني في 20 تموز/يوليو الماضي اول زعيم عربي لدولة عربية او اجنبية يزور مصر منذ الاطاحة بمرسي.