تونس: كشف مسؤول رفيع المستوى بوزارة الداخلية التونسية ان أجهزة الامن فككت quot;خلية إرهابيةquot; متخصصة في صناعة القنابل اليدوية الصنع، تابعة لجماعة quot;أنصار الشريعة بتونسquot; التي صنفتها الحكومة quot;تنظيما ارهابياquot; وأصدرت بطاقة جلب دولية ضد مؤسسها سيف الله بن حسين.
وقال المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته لفرانس برس quot;تم في الايام القليلة الماضية ايقاف كامل عناصر خلية +ارهابية+ متخصصة في صناعة القنابل اليدوية، تابعة لانصار الشريعةquot;.
ونفى المسؤول ان يكون التنظيم quot;استأنف مؤخرا نشاطا دعويا أو خيريا +مزعوما+ في تونس (بعد حظره) مثلما تروج صور ينشرها بعض اتباعه على الانترنتquot;.
وقال quot;هذه الصور قديمة وهم ينشرونها للمغالطة والايهام بانهم مازالوا متماسكينquot;.
وأضاف ان التنظيم quot;تلقى ضربات موجعة متتالية بعد تفكيك جناحيه العسكري والامني واعتقال المسؤولين عنهما، وحجز الاسلحة التي هربها من ليبيا نحو تونسquot;.
وتابع ان quot;اعدادا كبيرة من أتباع التنظيم انسلخوا عنه، لانهم لم يكونوا على علم بمخططاته الارهابيةquot; على حد قوله.
وبخصوص مكان وجود مؤسس التنظيم سيف الله بن حسين الملقب بـquot;أبو عياضquot;، رجح المسؤول ان يكون متخفيا في ليبيا.
وتتهم الحكومة جماعة انصار الشريعة باغتيال المعارضين شكري بلعيد في 6 شباط/فبراير 2013 ومحمد البراهمي في 25 تموز/يوليو 2013 وبقتل جنود ورجال امن في جبل الشعانبي على الحدود مع الجزائر.
كما تتهمها بتهريب اسلحة الى تونس من ليبيا وبالتخطيط للاستيلاء على السلطة بقوة السلاح لاقامة أول quot;إمارةquot; اسلامية في شمال افريقيا.
وتقول الحكومة إن للجماعة ارتباطا بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي.