القاهرة: دعت حركة تمرد التي كانت دعت الى تظاهرات 30 حزيران/يونيو الماضي التي ادت لعزل الرئيس المصري الاسلامي محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو،المصريين للتظاهر الاحد عبر البلاد في ذكرى حرب اكتوبر 1973.

وجاءت الدعوة بعد ساعات من تحدي التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب المؤيد للاخوان المسلمين ومرسي للجيش بدعوته انصاره للتظاهر في ذكرى حرب اكتوبر.
وقال محمود بدر ابرز قادة تمرد في مؤتمر صحافي السبت quot;ندعو كل المصريين للتظاهر غدا (الاحد) في كل ميادين التحرير للتاكيد على ان الشعب لن يسمح لاحد بسرقة ثورته ولن يسمح للعصابات المسلحة لفرض ارادتها على الشعب المصريquot;.
وقال محمد عبد العزيز القيادي بتمرد ايضا ان quot;الدعوة للتظاهر غدا (الاحد) تاتي لاستكمال ثورة 30 يونيو وللاحتفال بنصر 6 اكتوبر ولانتصار الشعب المصري في ثورة 30 يونيو و25 ينايرquot;.
وقادت حملة تمرد حملة لجمع توقيعات تطالب الرئيس الاسلامي مرسي بالتنحي واجراء انتخابات رئاسية مبكرة. وهو ما قاد في النهاية لقيام الجيش المصري بعزل مرسي اثر تظاهرات شعبية واسعة عبر البلاد.
وجدد التحالف المؤيد لجماعة الاخوان المسلمين في بيان له السبت دعوته لانصاره quot;باستمرار تظاهرهم في كل مكان في مصر وبالتجمع في ميدان التحرير الاحد 6 اكتوبر (تشرين الاول) للاحتفال بجيش نصر اكتوبر وقادتهquot;.
وقال التحالف quot;ميدان التحرير ونصر اكتوبر ملك كل المصريين ولن نتسامح مع اي احد يمنعنا من الاحتفال بالنصر او التظاهر في كل ميادين مصرquot;، فيما اسماه مليونية quot;القاهرة عاصمة الثورةquot;.
ويوم الجمعة، قتل اربعة اشخاص في اشتباكات اندلعت بين انصار الاخوان المسلمين مع الامن والاهالي في القاهرة ومدن مصرية اخرى.
وتحل الاحد ذكرى انتصار الجيش المصري في حرب اكتوبر وهي واحدة من اكثر اللحظات فخرا في التاريخ المصري الحديث خاصة للجيش الذي تمكن من عبور قناة السويس واستعادة شبة جزيرة سيناء لاحقا باتفاقية السلام مع اسرائل 1979.