طهران: يتوجه موفد الامم المتحدة والجامعة العربية الاخضر الابراهيمي الى طهران السبت المقبل في اطار جولة اقليمية quot;تحضيراquot; لمؤتمر جنيف الدولي للسلام حول سوريا، وفق ما نقلت وكالة الانباء الرسمية الايرانية.
من جهتها، نقلت وكالة مهر للانباء عن نائب وزير الخارجية الايراني حسين امير عبدالله هيان ان الابراهيمي سيكون quot;في طهران في بداية الاسبوع (الايراني الذي يبدأ السبت) لاجراء مشاورات مع المسؤولين الايرانيينquot;.
وبدأ الابراهيمي السبت في مصر جولة اقليمية تحضيرا لمؤتمر quot;جنيف 2quot; الذي اعلنت الجامعة العربية الاحد انه سيعقد في 23 تشرين الثاني/نوفمبر بهدف ايجاد لحل للنزاع السوري.
وتشمل جولة الابراهيمي قطر وتركيا اللتين تدعمان المعارضة السورية ثم ايران الداعمة للنظام السوري ودمشق قبل ان ينتقل الى جنيف للقاء دبلوماسيين اميركيين وروس.
وتجتمع المعارضة السورية الاسبوع المقبل في اسطنبول لاتخاذ قرار في شان مشاركتها في المؤتمر الدولي الذي يهدف الى جمع ممثلين للنظام والمعارضة الى طاولة واحدة.
وترفض المعارضة السورية ومثلها عدد من الدول الغربية كفرنسا والولايات المتحدة مشاركة ايران في جنيف 2 على خلفية اتهامها بدعم النظام السوري عسكريا.