حل لاعب كرة السلة الأميركي دينيس رودمان ضيفًا للمرة الثانية على زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، متجاهلًا حالة العداء الشديد بين واشنطن وبيونغ يانغ، ووصف كيم بأنه رجل رائع، وبأنه صديقه إلى الأبد.


لندن: لا يختلف اثنان على أن لاعب كرة السلة الأميركي دينيس رودمان قمة في الغرابة، من حيث السلوك أو المظهر. لكن أحدًا لم يكن ليتخيل أن يرى رودمان متماديًا في غرابته إلى حدود السفر إلى كوريا الشمالية، ألد أعداء بلاده الولايات المتحدة، وأن يرافق الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون لمشاهدة مباراة في كرة السلة في ملعب جونغ جو يونغ، وما زالت بيونغ يانغ توجه صواريخها النووية العابرة للقارات في اتجاه واشنطن، مهددة أميركا بالموت الزؤام.

يذكر أنرودمان قام بزيارة ثانية إلى كوريا الشمالية في أيلول (سبتمر) ووصف زعيمها بأنه quot;صديق جيدquot;. وفي مقابلة مع صحيفة quot;الصنquot; أشار لاعب كرة السلة الأميركي إلى أنه أمضى سبعة أيام على جزيرة كيم جونغ أون الخاصة.

رائع!

ها هو دنيس رودمان، يقف جنبًا إلى جنب مع كيم جونغ أون، متعاهدًا معه على صداقة أبدية، مطلقًا عليه صفة quot;الرجل الرائعquot;، مؤكدًا أنه يأتي من أب وجد هما من أعظم القواد في العالم. هذا ليس مستغربًا من رودمان، الرجل الذي ظهر في حفل توقيع سيرته الذاتية بفستان.

فقد جلس إلى جانب الزعيم الكوري الشمالي مرتديًا بزة داكنة اللون، ومغطيًا عينيه بنظارات شمسية سوداء كبيرة، من دون أن يتخلى عن الحلقة في أنفه، وهي سمته الدائمة، إلى جانب حلقات مغروسة في مناطق أخرى من وجهه وجسده. وكان أمام الرجلين على المنصة علبة كوكاكولا وحيدة.

وكان رودمان وصل بيونغ يانغ برفقة ثلاثة من محترفي كرة السلة بفريق غلوبتروترز المشهور، إلى فريق من الانتاج الاعلامي، يتقدمهم ريان دوفي.

صديقي الأبدي!

انتهت المباراة بين الفريقين الكوريين الشماليين بالتعادل 110 ndash; 110، وكان أميركيان يلعبان في صفوف كل ناد منهما. وبعد المباراة، وقف رودمان خطيبًا وقال للزعيم الكوري الشمالي أمام الآلاف المحتشدة في مدرجات الملعب: quot;أنا لك صديق إلى الأبدquot;.

وبعدها، على مائدة ملحمية عامرة، كما يصفها دوفي، تبادل رودمان وكيم الأنخاب. ووجه رودمان لصديقه الأبدي دعوة لزيارة الولايات المتحدة، قابلها كيم بنوبة من الضحك. وفي مطار بيونغ يانغ، قال رودمان إن الشعب الكوري الشمالي شعب مخلص وأمين، quot;يحب زعيمه، وأنا أيضًا أحبه، فهو رجل رائعquot;.