قبضت الشرطة السعودية في الشرقية على مشاركين في عملية التحرش بالفتيات في إحدى الأسواق الأسبوع الماضي، بعدما تم التعرف إليهم من الفيديو الذي نشر على مواقع التواصل الاجتماعي.


الرياض: عرض في الأسبوع الماضي مقطع فيديو على يوتيوب، يبين شبانًا سعوديين يتحرشون بفتيات في إحدى أسواق المملكة، أثار الكثير من الاستياء بين الشرائح السعودية المختلفة.

وقد قبضت السلطات الأمنية السعودية في المنطقة الشرقية على هؤلاء الشبان، وقالت في بيان لها أصدرته اليوم الاثنين إنه قد تم القبض على خمسة من المتورطين في هذه القضية، أحيلوا جميعًا على هيئة التحقيق والادعاء العام في الشرقية، quot;ويجري العمل على ضبط اثنين آخرين متواجدين حاليًا في إحدى المناطق، بالتنسيق مع الشرطة المعنية بالمنطقة ذاتها ، لبعثهم لجهة التحقيقquot;.

المطالبة بقانون

وبحسب الشرطة السعودية، تم القبض على الشبان بعدما عكف فريق العمل الأمني خلال الفترة الماضية لتحليل مقطع الفيديو المتداول من خلال الأجهزة المختصة، وجمع التحريات والمعلومات اللازمة عن الواقعة، ورصد المشاركين في ذلك المشهد المخل بالآداب العامة.

وكان مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي طالبوا السلطات السعودية بسنِّ قانون صارم ضد المتحرشين بالنساء في السعودية، وذلك بعد انتشار المقطع المصور، وبإنزال العقوبات الصارمة بحق المستهترين، الذين لا يحترمون الناس، ولا يراعون خصوصيات العائلات الآمنة.

ويستنكر عدد كبير من المثقفين السعوديين غياب قانون في البلاد يحمي النساء من التحرش. ويتساءل بعضهم عن دور هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكي، الذي يبدو للجميع أنه لم يعد كافيًا اليوم للحد من ظاهرة تزايدت أخيرًا في أنحاء مختلفة في السعودية.