أعطى سيف الاسلام القذافي مقابلة تلفزيونية غريبة لم تتجاوز مدتها الدقيقة الواحدة، حيث ظهر مشدود الأعصاب وأجاب على ثلاثة أسئلة فقط، كان قد تم الاتفاق عليها مسبقًا مع محاميه.

بيروت: أبدى سيف الاسلام القذافي في اطلالته التلفزيونية الأولى منذ أكثر من عام موافقته على أن تتم محاكمته في مدينة الزنتان الليبية التي يعتقل فيها منذ القبض عليه في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) 2011، بينما كان يحاول الفرار إلى دولة النيجر الحدودية. وأكد القذافي في المقابلة التي لم تتجاوز مدتها الدقيقة الواحدة، وأجرتها معه قناة quot;العاصمةquot; أنه بصحة جيدة.
وكان محامي القذافي قد اشترط على القناة قبل ظهوره الإجابة على ثلاثة أسئلة فقط، الأول يتعلق بصحته، والثاني عمّا إذا كان يحظى بزيارات من منظمات حقوقية، والثالث يسأل عن المكان الذي يفضل إجراء محاكمته فيه.
وفي رده على السؤال الأول المتعلق بصحته أجاب القذافي quot;الحمد للهquot;، ثم كرر الإجابة نفسها عند طرح السؤال الثاني المتعلق باستقبال الزوار من منظمات حقوقية، بينما ردّ على محاوره بخصوص مسألة نقل محاكمته من الزنتان إلى طرابلس بالسؤال quot;هل الزنتان داخل ليبيا أو خارج ليبيا لا فرق بينها وبين طرابلسquot;.