quot;شارع الحياة في لندنquot; كتاب جديد يحتوي على صور تؤرخ الحياة في الشوارع الشعبية للعاصمة البريطانية في القرن التاسع عشر.


بيروت: من المقرر أن يعرض في المزاد هذا الاسبوع كتاب نادر، يتضمن صورًا مؤرقة من القرن التاسع عشر في مدينة لندن، تعكس كل منها بؤس ومعاناة الناس في شوارع المدينة الكئيبة.

كان جون طومسون مصورًا فوتوغرافيًا ذائع الصيت آنذاك، تنقل في آسيا لسنوات ثم عاد إلى لندن ليلتقط هذه الصور بين العامين 1876 و 1877. وتعاون طومسون مع الصحافي الاشتراكي أدولف سميث لتصوير شوارع لندن وفقر ناسها.

ووفقًا لصحيفة غارديان، كان المقصود من الكتاب في ذلك الوقت quot;نقل الحالة الراهنة للشارع الشعبي في لندن إلى الجمهور، والاحتفاظ بمجموعة من الصور للناس أنفسهمquot;.

وكانت أجزاء من quot;شارع الحياة في لندنquot; تصدر بشكل دوري كل شهر، لكن نسخة مختارة من هذه الأعمال ستعرض للبيع بالمزاد يوم الخميس في دار quot;دومينيك وينتيرزquot;. ومن المتوقع أن تباع بين 6,400 و 9.600 دولار.

ومن الصور التي تؤرخ الحياة في شوارع لندن الشعبية، والتي ستعرض في المزاد، صورة للإعلانات التجارية في الشوارع.

وصورة أخرى تظهرثلاثة رجال يجلسون خارج حانة. وفي حين لا يعرف إلا القليل عن الرجلين الآخرين، إلا أن الذي يجلس على اليمين هو السيد كانون، الذي يصف نفسه بأنه quot;عامل بناء جدرانquot;.

الصورة الثالثة الواردة هنا هي لبائع الأسماك جوزيف كارني يجمع الزبائن حول عربته في سيفين دايلز، بالقرب من كوفنت غاردن، ويبيع السمكة الصغيرة بنصف بنس.

والصورة الأخيرة هي للعجوز quot;سكوتيquot;. كانت سكوتي زوجة رجل ثري أنفق جميع أمواله قبل موته وتركها بلا قوت. تظهر هنا وفي حضنها طفل رضيع.