الرياض: اعلنت وزارة الصحة السعودية السبت عن تسجيل حالتي اصابة مؤكدتين اضافيتين بفيروس كورونا الذي ادى الى مقتل 52 شخصا من بين 127 طالهم المرض في السعودية.
واعلنت الوزارة في بيان على موقعها على الانترنت انها سجلت حالتين اضافيتين مؤكدتين بالاصابة بالفيروس quot;الأولى لمواطن بمنطقة الرياض يبلغ من العمر 72 سنة ، ولديه عدة أمراض مزمنة ويتلقى العلاج بالعناية المركزة وحالته الصحية مستقرةquot;.
اما الثانية فهي quot;لمواطن بمحافظة جدة يبلغ من العمر 43 سنة ، وليست لديه أمراض مزمنة، وكذلك ليس لديه تاريخ في السفر خارج محافظة جدة مؤخرًا ، ويتلقى العلاج بالعناية المركزةquot;، حسب الوزارة.
بالاجمال تشكل السعودية اول نواة لفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية وسجلت اكبر عدد من الاصابات بلغ 172 حالة توفي من بينها 52 منذ ظهور المرض منذ اكثر من عام، بحسب البيان.
من جهة اخرى اعلنت قطر الجمعة عن تسجيل حالة مؤكدة اضافية بالاصابة بالفيروس الذي ادى الى مقتل شخصين حتى الان في البلد المتاخم للسعودية.
واعلن المجلس الأعلى للصحة في قطر في بيان انه quot;تم تسجيل حالة إصابة جديدة مؤكدة مختبريا بفيروس (كورونا) المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية ، لمقيم يبلغ من العمر 48 سنةquot;.
وهذا الاجنبي المقيم في البلاد يعاني من عدة امراض مزمنة بحسب البيان الذي نشرته وسائل الاعلام المحلية.
وتوفي قطري مصاب بفيروس كورونا في مستشفى في لندن في 28 حزيران/يونيو.
وسبق ان ادى الفيروس الى وفاة 64 شخصا من بين 150 حالة مؤكدة في مختبر بالاصابة منذ ايلول/سبتمبر 2012 بحسب اخر نشرة لمنظمة الصحة العالمية في 4 تشرين الثاني/نوفمبر.
وتعتقد المنظمة ان الفيروس ينتقل عبر الحيوانات لكنها لم تتمكن حتى الان من العثور على اثباتات ملموسة على ذلك.