الرياض: توفيت سيدتان مصابتان بفيروس كورونا في السعودية ما يرفع عدد الوفيات جراء هذا المرض في المملكة الى 44 على ما اعلنت وزارة الصحة السعودية الجمعة على موقعها. والسيدتان هما اجنبية في الـ41 كانت تعمل في القطاع الصحي في الرياض وسعودية من حفر الباطن (شمال شرق) في الـ79 من العمر كانت تعاني من امراض مزمنة وخالطت مريضا بالفيروس.

كما اعلنت الوزارة اصابتين مؤكدتين اضافيتين بالفيروس ما يرفع عدد الحالات المسجلة الى 88 في المملكة منذ ظهور المرض في ايلول (سبتمبر) 2012. والمريضان سعوديان احدهما في الـ30 من العمر وهو عامل بالقطاع الصحي في الرياض، والاخر في الـ47 يعاني من امراض مزمنة واصيب بعد الاختلاط بمريض يحمل الفيروس. ويعالج الاثنان في قسم العناية الفائقة.

وافادت الحصيلة الاخيرة لمنظمة الصحة العالمية الصادرة في 30 اب (اغسطس) عن وفاة 50 شخصا من اصل 108 حالات مؤكدة في العالم جراء الاصابة بفيروس كورونا الذي يؤدي الى مشاكل تنفسية وقصور كلوي سريع. والسعودية هي البلد الاكثر تضررا منه.

وينتمي الفيروس الجديد الذي عرفته منظمة الصحة باسم quot;متلازمة الشرق الاوسط التنفسيةquot; (ميرس) الى فصيل الفيروسات التي ادت الى متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (سارز) التي ادت الى وفاة نحو 800 شخص حول العالم في 2003.