عمان: اعلن مصدر رسمي اردني اليوم الاحد ان محكمة امن الدولة في الاردن قررت الافراج بكفالة عن ثمانية معتقلين من الحراك الشعبي الذي تشهده المملكة منذ كانون الثاني/يناير 2011 للمطالبة باصلاحات سياسية واقتصادية ومكافحة الفساد.

وذكرت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) ان quot;رئيس الوزراء عبد الله النسور اطلع مجلس الوزراء في بداية جلسته صباح اليوم (الاحد) على قرار محكمة امن الدولة بالافراج عن عدد من الموقوفينquot;. واوضحت ان هؤلاء الموقوفين هم quot;باسم الروابدة وهشام الحيصة ومعين الحراسيس ومنذر الحراسيس ورامي سحويل وثابت عساف وطارق رزق جميل ومؤيد الغوادرةquot;.

وتابعت انه quot;سيتم استكمال الاجراءات القانونية للافراج عنهم بكفالة عدليةquot;.

وكانت منظمة quot;هيومن رايتس ووتشquot; الاميركية المدافعة عن حقوق الانسان دعت في 29 تشرين الاول/اكتوبر الماضي الاردن الى الى انهاء محاكمات quot;المتظاهرين السلميينquot; وquot;اسقاط التهم الموجهة الى كل من يواجه المحاكمة أمام محكمة أمن الدولة جراء ارتكاب مخالفات تتعلق فقط بممارستهم السلمية لحقهم في حرية التعبير والتجمعquot;. ودعت المنظمة quot;المشرعين الاردنيين الى تعديل او الغاء الاحكام المبهمة من قانون العقوبات والمستخدمة في محاكمة المتظاهرين السلميين بتهم تتعلق بالارهابquot;.