بنغازي: اعلنت مجموعة مناوئة للحكومة الليبية المؤقتة وتريد ان تفرض الحكم الفدرالي الذي يمنح صلاحيات حكم ذاتي اوسع في مناطق شرق ليبيا، انشاء مؤسسة لانتاج وتصدير النفط والغاز خارج الاطار الرسمي للدولة، وفقا لما قال قادة المجموعة ليل الاحد الاثنين في مؤتمر صحفي.

وقال عبد ربه البرعصي رئيس ما يسمى بالمكتب التنفيذي لاقليم برقة (حكومة الاقليم) ان quot;المكتب اصدر القرار رقم 2 بشان انشاء المؤسسة الليبية للنفط والغازquot; على ان يكون مقرها بشكل مؤقت في مدينة طبرق الواقعة في اقصى الشرق الليبي على الحدود مع مصر.
واضاف البرعصي ان quot;المؤسسة ستدار بشكل مؤقت من مدينة طبرق قبل نقلها الى مقرها الرسمي في مدينة بنغازي على ان يترأسها الدكتور صالح بوزيد المسماري وهو رئيس سابق لشركة الخليج العربي للنفط والغازquot;.
وعقد المؤتمر الصحفي لقادة الدعوة الى الحكم الفدرالي في اقليم برقة الممتد من شرق مدينة سرت غربا الى الحدود الليبية المصرية شرقا، بعد ساعات على تصريح رئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان في مؤتمر صحافي في طرابلس انه quot;تم امهال الذين يحتجزون الموانئ النفطية مدة لا تتجاوز 10 ايام لفك حصارهم لهذه الموانئquot;.
واضاف انه quot;بعد انتهاء هذه المهلة ستستخدم الحكومة صلاحياتها واجراءاتها ولن يتم القبول باحتجاز واحتلال الحقول النفطية من اجل اوهام سياسية، او مصالح شخصيةquot;، من دون ان يحدد الاليات التي سيتم بها فض الحصار.