أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الأمير بندر بن سلطان رئيس مجلس الأمن الوطني السعودي تحادث مع وزيرها سيرغي لافروف الثلاثاء بعد محادثته مع بوتين.

قالت الخارجية الروسية، في بيان أصدرته الأربعاء، إن الأمير بندر بن سلطان، المبعوث الشخصي للعاهل السعودي ورئيس مجلس الأمن الوطني ورئيس الاستخبارات العامة السعودية تحادث مع لافروف حول العلاقات الروسية السعودية القائمة ومستقبلها.
وخلال المحادثات أكد الجانبان أهمية مواصلة الحوار السياسي الثنائي على مختلف المستويات، وأكد كل من الجانبين حرصه على تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية المتبادلة النفع، وبالأخص في قطاع التكنولوجيا المتطورة وفي مجال المشاريع الاستثماريةquot;.
قضايا حساسة
وتم لقاء لافروف والأمير بندر عقب ختام محادثات مبعوث العاهل السعودي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والتي تناولت قضايا إقليمية حساسة، وبالأخص القضية السورية، كما أعلن المتحدث باسم بوتين، ديميتري بيسكوف.
وأضافت الخارجية الروسية أن اللقاء تناول مناقشة quot;المسائل المحورية الخاصة بتطور الوضع في الشرقين الأدنى والأوسط بما فيها البرنامج النووي الإيراني وتسوية النزاع السوري قبيل انعقاد مؤتمر quot;جنيف 2quot; الدولي الخاص بسوريا، مع التركيز على ضرورة حل القضايا الإقليمية الحادة وفقا لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدوليquot;.
وكان الناطق الرئاسي الروسي قال إن بوتين والأمير بندر ركزا خلال لقائهما الثلاثاء في مقر إقامة الرئيس الروسي في نوفو - أوغاريوفو في ضواحي موسكو، على الديناميكية الإيجابية التي اكتسبتها الجهود الدولية الرامية إلى تسوية مشكلة الملف النووي الإيراني.
ويشار إلى أن زيارة الأمير بندر، وهي الثانية في غضون أربعة أشهر للعاصمة الروسية، وهي جاءت بعد أقل من شهر على المكالمة الهاتفية بين الرئيس بوتين والعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود والتي تركزت على تسوية النزاع السوري والملف النووي الإيراني.