لندن: أكد وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية quot;أن استقرار مصر في مصلحة الجميعquot; مشيرًا إلى أن السياسة الخارجية لبلاده منذ ثورة 25 يناير هي quot;العمل مع الحكومة وليس مع حزب أو طرف معينquot;.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية quot;قناquot; عن العطية كلمته أمام المعهد الملكي للشؤون الدولية quot;تشاتم هاوسquot; في لندن quot;إنه ليس هناك أدنى شك في أن استقرار مصر هو في مصلحة الجميعquot;. مشددا على أن بلاده quot;تتميز بأنها تتعامل مع الجميع بمبدأ الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول وحق الشعوب في تقرير مصيرهاquot;.

ودعا وزير الخارجية القطري إلى تأمين ممرات آمنه للمساعدات الانسانية في سوريا مطالبا بإيجاد حل سياسي لإنهاء العنف والقتل ودعم تطلعات الشعب السوري و دعم الائتلاف الوطني لقوى المعارضة السورية باعتباره الممثل الشرعي للشعب السوري... مضيفا أن دولة قطر تعمل مع مجموعة أصدقاء سوريا لإنهاء الحرب ضد الشعب .

وأكد أن القضية الفلسطينية هي quot;قضيتنا وهي القضية الأولى للأمة العربيةquot;.. معتبرًا أن quot;الممارسات الإسرائيلية غير الشرعية تعيق عملية السلام في المنطقةquot;.

ومن المقرر أن يلتقي وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية مع وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ وعددا من المسؤولين البريطانيين خلال زيارته الى المملكة المتحدة التي تستمر يومين حيث سيتم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها ومناقشة آخر التطورات في منطقة الشرق الأوسط.