قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تنطلق الجمعة من اسطنبول قناة (رابعة) الفضائية الممولة من رجال أعمال ينتمون للإخوان المسلمين وبرعاية رسمية تركية تحت شعار (نبض الحرية).

قالت بوابة quot;الحرية والعدالةquot; وثيقة الصلة بجماعة الإخوان المسلمين في مصر ان فضائية رابعة التي ستنطلق من أسطنبول quot;ستكون منبرًا للأحرار ورمزًا للشرف والحق في العالم العربي والإسلاميquot;.
وانطلاق بث القناة من الأراضي التركية سيصعد التوتر الدبلوماسي أكثر بين القاهرة وانقرة حيث كانت الأخيرة طردت السفير التركي من أراضيها كما سحبت سفيرها من انقرة احتجاجا على محاولات مستمرة من جانب تركيا للتدخل في الشؤون المصرية منذ ثورة 30 يونيو/ حزيران الماضي.
وتحمل القناة شعار (رابعة) بلونيه الأصفر والأسود، والذي صار رمزًا عالميًّا للصمود، حيث شهد ميدان رابعة العدوية اعتصامًا لمؤيدي جماعة الإخوان المسلمين.
وكان أول من أطلق الشعار رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان الذي ظل طوال الأشهر الماضية يطلق التصريحات المناهضة للقيادة الجديدة في مصر حتى انه دعا الى تدخل أممي في مصر لصالح جماعة الإخوان المسلمين.
وتبث (فضائية رابعة) على تردد 11075 رأسي بمعدل ترميز 27500 على النايل سات، وتوجه القناة رسالتها إلى بلدان العالم العربي والإسلامي من خلال مجموعة متنوعة من البرامج الإخبارية والسياسية والاجتماعية والثقافية، إلى جانب التغطيات الحية والتفاعلية لآخر التطورات والأحداث.
ثورات الربيع
وحسب مسؤولين في الفضائية، فإن quot;رابعةquot; ستسعى quot;لتحقيق مطالب ثورات الربيع العربي، ونشر الفكر السياسي في الإسلام بمفهومه الشامل وقيمه التي تدعو للعدل والحرية والحكم الرشيد، وتقديم القضايا السياسية المعاصرة من خلال المنظور الإسلامي، وتقوم بإعادة بناء العلاقة ما بين المشاهد والرموز الفكرية الإسلاميةquot;.
ويقود مسيرة العمل في الفضائية مجموعة من الإعلاميين والسياسيين والفنيين على أعلى مستوى.
وكانت القناة الإحوانية حاولت ان تفتتح مكتبها في بيروت، لكن تم رفض طلبها من جانب السلطات المصريين.
وكان المهندس إيهاب شيحة، القيادي بالتحالف الوطني لدعم ما يسمى الشرعية في مصر، قال إن قناة رابعة ستنطلق يوم الجمعة القادم وستقدم رؤية إسلامية شاملة .
و قال شيحة في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) إن انطلاق قناة رابعة الفضائية تحت شعار (نبض الحرية ) لتكون منبرا للاحرار ورمزا للشرف والحق في العالم العربي والاسلامي.
وأضاف شيحة: وتحمل القناة شعار رابعة بلونيها الاصفر و الاسود واللذي احيا الصمود في قلوب المصريين خاصة والثوار والاحرار في العالم اجمع ضد الظلم والطغيان.
وأردف: وتبث ( فضائية رابعة ) على تردد 11075 راسي بمعدل ترميز 27500 على النايل سات وتوجه القناة رسالتها الى بلدان العالم العربي والاسلامي من خلال مجموعة متنوعة من البرامج الاخبارية والسياسية والاجتماعية والثقافية الى جانب التغطيات الحية والتفاعلية لاخر التطور والاحداث.