قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قفصة: أصدر القضاء التونسي مذكرات توقيف بحق أربعة متظاهرين متهمين بحرق مقر حركة النهضة الاسلامية الحاكمة، في مركز ولاية قفصة (جنوب غرب) خلال اضراب عام شهدته الولاية في 27 تشرين الثاني/نوفمبر، حسب ما أعلن محاميهم الجمعة.

وقال المحامي عادل الصغير لمراسل فرانس برس ان المتهمين الأربعة تم نقلهم الى السجن المدني في قفصة وأن من بينهم تلميذا في المرحلة الاخيرة من التعليم الثانوي.
وأوضح أن الموقوفين يواجهون تهم quot;إضرام النار عمدا بمحل الغيرquot; وquot;الإضرار عمدا بملك الغيرquot; وquot;السرقة المجردةquot;...التي قد تصل عقوبتها القصوى الى السجن 20 عاما.
وشهدت ولاية قفصة في 27 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي اضرابا عاما وتظاهرة كبيرة احتجاجا على قيام الحكومة باستثناء الولاية من مشاريع بناء كليات طب جديدة.
ودعت الى الاضراب العام المركزية النقابية ومنظمة ارباب العمل الرئيسية (أوتيكا) ومنظمات أهلية أخرى.
ويوم الاضراب تجمع نحو ألفي متظاهر أمام مقر حركة النهضة وأضرموا فيه النار كما ألقوا بمحتوياته في الشارع وأحرقوها.
وفي الثالث من كانون الاول/ديسمبر الحالي اتهم مكتب حركة النهضة في قفصة خلال مؤتمر صحافي أطرافا سياسية لم يسمها بتحريض مجموعات شبابية على حرق مقر الحركة بالمنطقة.
وقال المحامي عادل الصغير ان quot;حاكم التحقيق بمحكمة قفصة الابتدائية أصدر إنابة عدلية للفرق الامنية لايقاف +كل من سيكشف عنه البحث+ في قضية حرق مقر حركة النهضة، ما يعني ان عدد الموقوفين سيرتفع في الايام القادمةquot;.