واشنطن: أعرب وزير الخارجية الاميركية جون كيري الثلاثاء عن شكوكه حول ما اذا كانت ايران مستعدة حقا للتوصل الى اتفاق نهائي مع القوى الغربية بشان تفكيك برنامجها النووي.

وقال كيري امام اعضاء من الكونغرس الاميركي quot;لقد خرجت من مفاوضاتنا الاولية بتساؤلات جدية حول ما اذا كانوا مستعدين لاتخاذ بعض الخيارات التي يجب اتخاذهاquot;، مضيفا ان هذا الامر سيكون محل اختبار خلال الاشهر الستة من الاتفاق الاولي الذي تم التوصل اليه الشهر الماضي.

وقال كيري امام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب quot;هل غيرت ايران حساباتها النوووية؟ بصراحة لا اعتقد اننا يمكن ان نقول ذلك بالتاكيد بعد. وبالطبع فنحن لا ناخذ هذا الكلام كامر مسلم بهquot;.

وقال كيري الذي ساعد في التوصل الى اتفاق اولي مدته ستة اشهر مع الجمهورية الاسلامية لتجميد اجزاء من برنامجها النووي quot;صدقوني ان الامر ليس له علاقة بالثقةquot;.

واضاف quot;رجوعا الى التاريخ، فاننا جميعا متشككون حول استعداد الناس لتبني اختيارات صعبةquot;. الا انه اكد ان جدية ايران ستكون موضع اختبار خلال فترة الستة اشهر التي حددها الاتفاق الاولي الذي تم التوصل اليه في جنيف في 24 تشرين الثاني/نوفمبر.