دمشق: دانت دمشق اليوم الاربعاء quot;اللهجة التحريضيةquot; لبيان مجلس التعاون الخليجي الصادر اليوم الاربعاء والذي دعا الى سحب quot;كل القوات الاجنبية من سورياquot; ورفض مشاركة الرئيس بشار الاسد في مستقبل البلاد.
وقالت وزارة الخارجية السورية في بيان نشرته وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان سوريا quot;تعبر عن ادانتها الشديدة لتلك اللهجة التحريضية التي اتسم بها بيان المجلس حول سورية لا سيما ان دولا من هذا المجلس هي شريك فعلي واساسي في دعم وممارسة الارهاب الوهابي التكفيري وامداده بالمال والسلاح والارهابيينquot;.
وقال البيان ان سوريا quot;ترفض رفضا قاطعا ما جاء فى البيان الختامي لقمة مجلس التعاون الخليجي في الكويت لانه يشكل حزمة من الاكاذيب والاضاليل صادرة عمن تلطخت ايديهم بدماء الشعب السوري عبر ادواتهم على الارض من تنظيمات ارهابية وفكر تكفيري وهابي وداعميهم بالمال والسلاح والاعلام ممن كان يجلس اليوم على طاولة القمة في الكويتquot;.
واشار الى ان quot;في مقدمةquot; هؤلاء quot;النظام السعودي الذي ساهم ويساهم بشكل اساسي في سفك الدم السوري وتدمير الدولةquot;، معتبرا ان quot;تباكيهم على معاناة الشعب السوري ما هو الا دموع تماسيحquot;.
واعتبر ان ذلك quot;لن يحجب حقيقة تامرهم على هذا الشعب والافضل لمن بيته من زجاج الا يرمي الناس بالحجارةquot;.
وجددت الخارجية التاكيد ان quot;الحل الوحيد لما يجري في سورية هو حل سياسي يصنعه السوريون وحدهمquot;.
واعتبرت ان quot;تورط حكومات بعينها في الارهاب الدولي المنظمquot; يشكل quot;سابقة لا نظير لهاquot;.
وانذرت دمشق quot;من اجتمعوا في الكويت أن لا علاقة لهم أو لغيرهم على الاطلاق بقرارات وتطلعات الشعب السوري فهو وحده من يملك قراره اختيار قادته ورسم مستقبلهquot;.
ودعا قادة دول مجلس التعاون الى انسحاب quot;كافة القوات الاجنبيةquot; من سوريا في اشارة ضمنية الى حزب الله وايران. ودانوا في بيان صادر عنهم quot;استمرار نظام الاسد في شن عملية ابادة جماعية ضد الشعب السوريquot;.
وشدد المجلس على ان quot;اركان النظام السوري الذي تلطخت ايديه بدماء الشعب السوري يجب الا يكون لهم اي دور في الحكومة الانتقالية او مستقبل سوريا السياسيquot;.