بغداد: تبنى تنظيم quot;الدولة الاسلامية في العراق والشامquot; (quot;داعشquot;) الهجوم الذي نفذه انتحاريون ضد مقر قناة فضائية في العراق وقتل فيه خمسة صحافيين، بحسب ما جاء في بيان نشر على مواقع تعنى باخبار الجماعات الجهادية.

واوضح البيان الذي حمل تاريخ امس الاثنين، يوم الهجوم، انه quot;بتوجيه من وزارة الحرب في الدولة الاسلامية في العراق والشام (...) انطلق فارسان من فرسان دولة الاسلام مدججين بأسلحتهم صوب مقر فضائية صلاح الدين التي ما فتأت تدس السموم وتشوه الحقائق وتحارب اهل السنةquot;.

واضاف البيان الذي نشر على عدة مواقع بينها quot;المنبر الاعلامي الجهاديquot; ان quot;الفارسين انغمسا فيه بعد تصفية الحرس فقطفوا الرؤوس واسالوا الدماء ثم اقتحما مكتب قناة الحكومة الصفوية (+العراقية+) فسيطرا على المقرين بعد قتل عشرات المرتدين واصابة العشراتquot;.
وقتل خمسة صحافيين واصيب خمسة اخرون بجروح في هذا الهجوم الذي شنه الاثنين اربعة انتحاريين ضد مقر قناة صلاح الدين في تكريت (160 كلم شمال بغداد).
واوضحت مصادر امنية لوكالة فرانس برس ان quot;سيارة مفخخة انفجرت عند مدخل قناة صلاح الدين اعقبها تفجير انتحاري قبل ان يتمكن اربعة انتحاريين من دخول مقر القناةquot;، قبل ان ينتهي الهجوم بمقتل انتحاريين على ايدي قوات خاصة وتفجير الاخرين نفسيهما.
وقتل في العراق منذ شهر تشرين الاول/اكتوبر الماضي 12 صحافيا في هجمات متفرقة، في احد اسوء محطات العنف ضد الصحافيين العاملين في البلاد منذ اجتياحها في العام 2003.