الفاتيكان: اعلن الناطق باسم الفاتيكان الاب فيديريكو لومباردي الثلاثاء ان البابا بنديكتوس السادس عشر سيودع المؤمنين خلال لقاء عام في ساحة القديس بطرس في 27 شباط/فبراير.

وقال خلال مؤتمر صحافي في الفاتيكان quot;اخر لقاء عام سيتم في 27 شباط/فبراير في ساحة القديس بطرس لانه سيكون هناك الكثير من الناسquot; ولافساح المجال امام البابا لتحية المؤمنين.

واضاف ان اي حدث اخر خاص غير مقرر لرحيل البابا الذي اعلن استقالته الاثنين . وسيتخلى البابا في 28 شباط/فبراير في الساعة 19,00 تغ عن مهامه quot;لانه التوقيت الذي ينهي الحبر الاعظم عادة فيه نهار العملquot;.

لكن القداس المقرر غدا في يوم اربعاء الرماد، ويقام عادة في كنيسة القديسة سابين على احدى تلال روما سينقل الى كاتدرائية القديس بطرس quot;لانها تتسع لعدد اكبر من المؤمنينquot;.

واوضح ان quot;العديد من المؤمنين سيرغبون في الصلاة مع البابا. وسيشارك ايضا في القداس عدد كبير من الكرادلةquot;.

وتابع انه بحلول نهاية حبرية بنديكتوس السادس عشر quot;ستكون هذه المناسبة الاخيرة الكبرى (داخل) كاتدرائية القديس بطرس التي يحضرها حشد من المصلين وعدد كبير من الكرادلةquot;.

وحتى تخليه عن منصبه، سيحافظ البابا على كافة التعهدات التي قطعها بما في ذلك اللقاءات مع رؤساء دول بينهم رئيسا غواتيمالا ورومانيا.