مايدوغوري: قتل مدنيان نيجيريان جراء انفجار شحنة ناسفة لدى مرور سيارة عسكرية الاربعاء في مدينة مايدوغوري، معقل جماعة بوكو حرام الاسلامية في شمال شرق البلاد، كما اعلن الجيش في بيان.

وقال البيان الموقع من اللفتنانت كولونيل صغير موسى ان quot;شحنة يدوية الصنع انفجرت لدى مرور دورية عسكرية عند مستديرة مركز بريد مايدوغوريquot;.

ولم يصب العسكريون باذى، لكن مدنيين قتلا اضافة الى حامل الشحنة الناسفة من دون معرفة ما اذا كان الامر يتعلق باعتداء انتحاري او موت عرضي للارهابي. وتشكل مايدوغوري معقل جماعة بوكو حرام الاسلامية.

وتؤكد بوكو حرام انها تقاتل من اجل اقامة دولة اسلامية في نيجيريا، لكن مطالبها تغيرت مرارا، كما ان عصابات اجرامية تقدم نفسها على انها عناصر من هذه الجماعة.

واوقعت اعمال العنف المرتبطة ببوكو حرام وقمع السلطات الامنية لها حوالى ثلاثة الاف قتيل في البلاد منذ 2009، لكن الجماعة لم تعلن مسؤوليتها عن اي عملية خطف.

واتهمت فرنسا هذه الجماعة في تنفيذ عملية خطف سبعة فرنسيين في اقصى شمال الكاميرون على بعد حوالى 150 كلم شرق مايدوغوري.

وكانت مجموعة الانصار الاسلامية التي قد تكون فصيلا من بوكو حرام، تبنت من جهتها عملية خطف مهندس فرنسي في شمال غرب نيجيريا في كانون الاول/ديسمبر وخطف سبعة اجانب في نهاية الاسبوع الماضي في ولاية بوشي (شمال).