تونس: أقلعت اليوم الجمعة quot;قافلة الربيع العربيquot; من تونس باتجاه غزة، حاملة تبرعات لمصلحة المتضررين من الهجوم الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

شاركت في القافلة حوالى عشر جمعيات وممثلين عن المجتمع المدني من بلدان الربيع العربي (ليبيا وتونس ومصر) تضامنا منهم مع الشعب الفلسطيني. وتنطلق قوافل أخرى من ليبيا ومصر في إطار الحملة نفسها quot;قافلة الربيع العربيquot;، ويلتقون عند معبر رفح قبل الدخول إلى غزّة.

وقال المنسق العام للحملة التبرعية في تونس أحمد يعقوب في تصريحه لمراسل وكالة الأناضول للأنباء إنها تهدف أساسًا إلى دعم أهالي غزة والاستجابة بقدر الإمكان لاحتياجاتهم المستعجلة. وأضاف أن القافلة ستصل إلى غزة بعد ظهر غد السبت، مشيرا إلى أنها ستمكث لمدة أسبوع لتوزيع التبرعات على مستحقيها.

يشار إلى أن قافلة الربيع العربي هي بمثابة حملة إنسانية خيرية شرعت في جمع التبرعات في كل من تونس وليبيا ومصر منذ ديسمبر /كانون الأول الماضي لفائدة المتضررين في غزّة من الهجوم الإسرائيلي الأخير.

كان الجيش الإسرائيلي قد شنّ في 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2012 عملية عسكرية على غزة دامت 8 أيام، وانتهى بإبرام وقف إطلاق بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، برعاية مصرية.