غزة:شككت حركة المقاومة الإسلامية quot;حماسquot; في ما أعلنته إسرائيل، من سقوط صاروخ على مدينة عسقلان (جنوب إسرائيل) صباح اليوم الثلاثاء، انطلق من قطاع غزة.

وقالت حماس، في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، وصل مراسل وكالة الأناضول للأنباء نسخة منه، إن الإعلان الإسرائيلي ليس سوى محاولة لخلط الأوراق والتنصل من المسؤولية تجاه حالة الغليان الشعبي الفلسطينيquot;.

ونقل التصريح عن quot;مصدر مسؤول في quot;حماسquot;، لم يحدد هويته قوله: quot;إن الخبر هو إسرائيلي محض، ولم تؤكده أي قوة مقاومة في غزةquot;.

لكنه أضاف قائلا: quot;الحكومة الفلسطينية تتابع الخبر ومدى صحته مع جهات الاختصاص، والعدو الصهيوني يتحمل أي تبعات لحالة الغليان التي تحدث بسبب قتل الشهيد جرادات السبت الماضيquot;.

وكانت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، قد أعلنت مسؤوليتها عن قصف مدينة عسقلان في إسرائيل بصاروخ من نوع quot;جرادquot; صباح اليوم الثلاثاء، ردًا على quot;استشهادquot; الأسير عرفات جرادات.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، صباح اليوم، أن صاروخًا من قطاع غزة سقط فجرًا على مدينة عسقلان جنوب إسرائيل، ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصادر بالجيش إن quot;الصاروخ تسبب في وقوع أضرار مادية دون إصابات بشريةquot;.

وتوصلت الفصائل الفلسطينية وإسرائيل لوقف لإطلاق النار في 21 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بوساطة مصرية.