عمان: نظم شباب وفتيات بالأردن الجولة الميدانية الثالثة لحملة quot;استحِquot; التي تدعو إلى مقاطعة المنتجات الإسرائيلية في البلاد، والتي نظمتها اللجنة الإعلامية في جمعية quot;مناهضة الصهيونية والعنصريةquot;.

وقام المشاركون بزيارة سوق الخضار المركزي في مدينة سحاب (جوب شرق عمان) والذي تباع فيه منتجات (من الخضراوات والفاكهة) تم استيرادها من إسرائيل، ودعوا الباعة إلى مقاطعة المنتجات ذات المنشأ بضرورة مقاطعة تلك المنتجات.
وبحسب مراسل وكالة الأناضول للأنباء، فقد شهدت هذه الفعالية، التي بدأت صباح اليوم، مشاركة محدودة من الشباب والفتيات.
وكانت quot;استحِquot;؛ المنبثقة عن اللجنة الإعلامية للجمعية، أطلقت فعاليتها الميدانية الأولى قبل عدة أشهر بزيارة لسوق السكر وسط البلد في عمان.
وبحسب بيان سابق لجمعية quot;مناهضة الصهيونية والعنصريةquot;، فإن المشاركين في الحملة quot;فتية وفتيات لم يقبلوا الاكتفاء بالمراقبة والإدانة من بعيد، فقرروا أن الوعي لا قيمة له إن لم يتحول إلى ممارسة نضاليةquot;.
وبحسب بيانات دائرة الاحصاءات العامة بالأردن للعام 2012، سجلت واردات المملكة من إسرائيل ما قيمته 65.808 مليون دينار (77 مليون دولار) بارتفاع مقداره 39 مليون دينار عن العام 2011، فيما بلغت صادرات المملكة الأردنية لإسرائيل خلال العام 2012 ما مقداره 50.214 مليون دينار (70 مليون دولار) بزيادة مقدارها 1.6 مليون دينار عن العام 2011.
وتتزامن تلك الحملة مع حملة أخرى جددها الشهر الماضي مجموعة من النشطاء الفلسطينيين تحت عنوان quot;بادرquot; لمقاطعة البضائع الإسرائيلية في الأسواق الفلسطينية.
وانطلقت المرحلة الأولى من حملة quot;بادرquot; في صيف 2011، والثانية في 2012، وكانت على شكل مسيرات شعبية وزيارة للمحال التجارية لحثها على عدم بيع المنتجات الإسرائيلية.