قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لا يألو معارضو الرئيس المصري جهدًا إلا ويستخدمونه تعبيرًا عن رفضهم لقراراته. وآخر حلقة في سلسلة المواد التي تهاجمه، نشْرُ ناشطين على الانترنت شريط فيديو يستوحي لعبة معروفة بشكل ساخر بطلها محمد مرسي.


لندن: نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي ويوتيوب شريط فيديو عنوانه quot;سوبر مرسيquot; يستوحي بشكل ساخر لعبة سوبر ماريو المعروفة.

ويظهر الرئيس المصري في شريط الفيديو البالغ طوله 30 ثانية وهو يتخطى الحواجز قافزًا على خصومه السياسيين مثل زعيم حزب الدستور محمد البرادعي وزعيم التيار الشعبي حمدين صباحي وزعيم حزب المؤتمر عمرو موسى.

ويقود الثلاثة جبهة الانقاذ الوطني التي شُكلت في تشرين الثاني (نوفمبر) 2012 في مواجهة محاولات مرسي لتركيز السلطات بيده وتحصين قراراته ضد الطعون القضائية.

وبعد أن يسحق quot;سوبر مرسيquot; أعداءه يخوض سوبر الرئيس المصري جولة غير متوقعة مع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع. وبتخطي هذا الحاجز تنتهي اللعبة وتظهر عبارة تقول quot;الثورة انتهتquot;.

ويشكل الفيديو أحدث حلقة في سلسلة من المواد التي تهاجم الرئيس المصري على الانترنت.

وكانت حركة 6 أبريل الشبابية سجلت اسم مرسي الشهر الماضي في مسابقة عالمية للفوز برحلة الى الفضاء الخارجي على أمل ألا يعود منها.

وكتبت حركة 6 أبريل على صفحتها على فايسبوك وقتها: quot;لا أحد في الكون يتحمل الكذب المفضوح والنكث بالوعود غير شعب القمر الشقيق. ولهذا السبب، يحتاج الرئيس إلى أصواتكمquot;. وبعد تقديم رابط للتصويت عليه، تختتم الحركة بالقول: quot;الرئيس مرسي، فلتصحبك السلامةquot;.

وحركة 6 أبريل إحدى القوى المحركة لانتفاضة 2011 التي أسقطت نظام حسني مبارك. وأيّد كثيرون من مؤازري الحركة ترشيح مرسي في الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها بفارق ضئيل، ليصبح أول رئيس مصري منتخب ديمقراطيًا في حزيران (يونيو) 2012.

ولكن الحركة أصبحت لاحقًا من أشد معارضي الرئيس والاخوان المسلمين وخرجت من عباءتهما. وتتهم المعارضة مرسي بتركيز السلطة بيده والتراجع عن وعوده التي أطلقها خلال الحملة الانتخابية بتشكيل حكومة وحدة وطنية وتنفيذ إصلاحات جذرية.