بيشاور: تعرض جندي باكستاني للرجم هذا الاسبوع بتهمة اقامة علاقة غير شرعية مع شابة في المنطقة القبلية المحافظة على حدود افغانستان، كما اعلن مسؤولون الاربعاء. وكان انوار الدين جنديا في ال25 من العمر متمركز منذ حوالى عامين في باراشينار كبرى مدن منطقة كرم القبلية قبل نقله الى شطر كشمير الخاضع لادارة باكستان.

لكن الشاب عاد مؤخرا الى المدينة للقاء شابة حيث شوهدا معا الاحد في مقبرة. وامر مجلس قبلي بقتله رجما بتهمة اقامة علاقة غير مشروعة بعد اعترافه بلقاء الفتاة ثلاث مرات على الاقل كما اكد زعيم قبلي في المنطقة رفض الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس.

وقال المسؤول quot;جرت عملية الرجم الثلاثاء في مقبرة توري. رشق اربعون او خمسون شخصا الرجل بالحجارة حتى مقتلهquot; موضحا ان جثته نقلت الى مستشفى محلي. وقال مصدر استشفائي محلي quot;كان مشهدا مروعا. فالجثة تشوهت بعد رشقها بكل تلك المقذوفات. كانت لديه قروح في جميع انحاء جسمه وتشوه وتعذر التعرف الى وجههquot;.

ولم يعرف مصير الفتاة الاربعاء اذ اكد البعض انها رجمت كذلك مع انها نفت اي علاقة بالجندي بحسب المسؤول القبلي الذي لم يقدم المزيد من التفاصيل. في المناطق القبلية السبع في شمال غرب باكستان التي تعتبر ملاذا لطالبان وجماعات متحالفة مع القاعدة تقوم مجالس الاعيان المحلية (جيرغا) باصدار قرارات القضاء استنادا الى التقاليد المحلية وتفسير متشدد للشريعة الاسلامية.