بروكسل: اعرب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الجمعة عن خلافه quot;باحترامquot; مع البابا فرنسيس حول جزر فوكلاند التي تتنازعها لندن وبوينس إيريس.

وقال كاميرون في ختام اجتماع للمسؤولين الاوروبيين في بروكسل quot;لست موافقاquot; مع البابا. واضاف quot;لست موافقا، مع الاحترام، بالتأكيدquot;.

وسئل رئيس الوزراء البريطاني عن التصريحات التي ادلى بها في السابق الكاردينال خورخي برغوليو، الذي اصبح هذا الاسبوع البابا فرنسيس. وتقول الصحافة الارجنتينية ان الكاردينال برغوليو اكد ان جزر فوكلاند ارجنتينية.

وفي تلميح الى الاستفتاء الذي اجرته الاحد والاثنين السلطات في فوكلاند بموافقة لندن، قال كاميرون quot;لقد اجري استفتاء اتسم بوضوح كاف في فوكلاندquot;.

واسفر الاستفتاء حول تقرير المصير عن فوز النعم بـ 99.8% من الاصوات على السؤال الاتي: هل يجب ان تبقى الجزر ارضا بريطانية وراء البحار؟.

وقال كاميرون ان سكان فوكلاند quot;وجهوا رسالة الى العالم اجمع عبّروا فيها صراحة عن المستقبل الذي يريدونهquot;، مشددا على ضرورة ان quot;يحترم الجميعquot; هذا الخيار. واضاف مازحا ان quot;الدخان الابيض كان واضحًا الى حد كبير فوق فوكلاندquot;.