لندن: اعرب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الخميس لنظيره الاسرائيلي بنيامين نتانياهو عن quot;قلقه الشديدquot; ازاء العنف في غزة مطالبا اياه بتفادي ايقاع ضحايا في صفوف المدنيين.

وافاد متحدث باسم مكتب رئيس الوزراء البريطاني ان كاميرون اجرى محادثات هاتفية مع نظيره الاسرائيلي مذكرا اياه بتصريحات وزير خارجية بريطانيا وليام هيغ الذي اكد فيها ان quot;حماس هي المسؤول الرئيسي عن الازمةquot;.

واضاف البيان البريطاني ان quot;رئيس الوزراء اعرب عن قلقه الشديد ازاء الوضع الخطير واسفه العميق للخسائر في الارواح في صفوف المدنيين من الجانبينquot;.

واوضح المتحدث ان كاميرون quot;قال بوضوح ان حماس تتحمل المسؤولية الرئيسية في هذه الازمةquot;.

وقال كاميرون لنظيره الاسرائيلي بحسب المتحدث البريطاني ان quot;اطلاق صواريخ من قطاع غزة على جنوب اسرائيل من جانب حماس ومجموعات مسلحة اخرى امر غير مقبول بتاتاquot;، مضيفا ان quot;الوتيرة المتزايدة للهجمات الصاروخية خلال الايام الماضية كانت السبب المباشرquot; للازمة الحالية.

واعتبر كاميرون ان الاولوية حاليا تتمثل في التوصل الى تراجع للتصعيد في اعمال العنف داعيا نتانياهو الى quot;بذل قصارى جهده لتفادي سقوط ضحايا في صفوف المدنيينquot; ومعتبرا ان دوامة العنف quot;لا تصب في مصلحة احدquot;.

وقتل 19 فلسطينيا وثلاثة اسرائيليين منذ تصاعد العنف الاربعاء.