قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: دانت دمشق الاربعاء quot;الجرائم الوحشيةquot; التي ترتكبها اسرائيل في قطاع غزة، داعية المجتمع الدولي الى الضغط على الدولة العبرية لوقف quot;عدوانهاquot;، بحسب بيان للحكومة السورية اوردته وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا).

وجاء في البيان ان quot;الحكومة السورية تدين الجرائم الوحشية النكراء التي يرتكبها جيش العدو الاسرائيلي ضد شعبنا العربي الفلسطيني في قطاع غزة، والتي ادت الى سقوط عدد من الشهداء والجرحىquot;.

ودعت الحكومة السورية المجتمع الدولي quot;للضغط على اسرائيل لوقف عدوانها الآثم على شعبنا في قطاع غزة المجاهدquot;، مناشدة quot;احرار العالم والشرفاء فيه التحرك بجدية لمواجهة هذا الطغيان وردع اسرائيل التي تتجاهل دائما الشرعية الدولية وتضرب عرض الحائط بالقرارات الدولية في انتهاك صارخ لكل قواعد القانون الدوليquot;.

ويشهد قطاع غزة منذ بعد ظهر الاربعاء تصعيدا غير مسبوق اعقب اغتيال اسرائيل احمد الجعبري القائد العسكري في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري في حركة حماس، في غارة جوية استهدفت سيارته.

وتوعدت كتائب القسام اسرائيل بquot;فتح ابواب جهنمquot; ردا على اغتيال الجعبري.

واكدت الحكومة السورية ان سوريا quot;ورغم ما تتعرض له من عدوان وتآمرquot;، ستبقى quot;دائما وابدا وفية لالتزاماتها القومية وثوابتها التاريخية تجاه شعبنا الفلسطيني من اجل استرداد الاراضي المغتصبة وبناء الدولة الفلسطينية الحرة السيدة وعاصمتها القدس الشريفquot;.

وانطلقت في منتصف آذار/مارس 2011 احتجاجات مطالبة بسقوط نظام الرئيس بشار الاسد، تحولت نزاعا عنيفا حصد اكثر من 37 الف قتيل، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.