رام الله: وقعت وزارة الإعلام الفلسطينية وبلدية البيرة في الضفة الغربية والهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الأربعاء مذكرة تفاهم بعنوان quot; إعلام من أجل القدسquot; لتفعيل المدينة المقدسة إعلاميا.

وقام بالتوقيع على مذكرة التفاهم فوزي عابد، رئيس بلدية البيرة، ومحمود خليفة، وكيل وزارة الإعلام، وحنا عيسى، الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات.
وقال خليفة في تصريحات للصحفيين إن وزارة الإعلام الفلسطينية quot;تعمل على تنسيق وتفعيل وتطوير الجهود الإعلامية المبذولة بشأن القدس، كأولوية من خلال التواصل مع مختلف المؤسسات والجهات المهتمة والمختصة بقضايا القدسquot;.
وبين أن هذه المذكرة quot;تشكل لبنة تضاف إلى جهود كبيرة بُذلت على مدى سنوات ماضية، قطعت فيها وزارة الإعلام أشواطاً كبيرة في تفعيل القدس إعلاميا، وتعني ببساطة حشد الإمكانات المالية والبشرية والفنية للمؤسسات الثلاثة في خدمة القدس إعلامياً، على طريق توسيع قاعدة التعاون والتنسيق ليشمل مؤسسات أخرىquot;.
ومن جانبه قال حنا عيسى، الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، إن المذكرة quot;تأتي في ظل غياب القدس وأخبارها وقضيتها في الإعلام المحلي والعربيquot;.
وأقيم على هامش توقيع المذكرة معرض صور للفنان المقدسي عوض عوض بعنوان quot;عينٌ مقدسيةquot; تضمن عرض 50 صورة للأماكن الأثرية والمقدسات في المدينة.