غزة: رحبت حركة حماس اليوم الثلاثاء بدعوة امير قطر لعقد قمة عربية مصغرة برئاسة مصر في القاهرة بحضور حركتي فتح وحماس لتسريع انجاز المصالحة الفلسطينية، كما رحبت بالاعلان القطري لصندوق لتعزيز مدينة القدس واهلها.
وقال الناطق باسم حركة حماس سامي ابو زهري quot;حركة حماس ترحب بدعوة امير دولة قطر لعقد قمة عربية مصغرة في القاهرة بحضور حركتي فتح وحماس لتسريع انجاز المصالحة الفلسطينية وهذا الموقف ينسجم مع ترحيب الحركة المستمر لاي جهد عربي واسلامي لدعم الجهود المصرية لتحقيق المصالحةquot;.
واضاف ابو زهري quot;نحن نعتبر ان هذه الدعوة هي في سياق تعزيز ودعم الجهود المصرية واستكمالا للجهود التي بذلت سابقا في هذا السياقquot;.
ومن جهته قال اسماعيل هنية رئيس الوزراء المقال في غزة quot;نرحب بدعوة سمو امير قطر لتحريك عجلة المصالحة انطلاقا من تقديرنا لهذه الدعوة الكريمة وانطلاقا من تجاوبنا الدائم مع أي جهد مصري وعربي واسلاميquot;.
واشار ابو زهري quot;نحن نرحب بشدة بالاعلان القطري لصندوق لتعزيز مدينة القدس واهلها والاعلان عن تبرع قطري بربع مليون دولار في ميزانية هذا الصندوق، نعتبر هذه الخطوة عملية مهمة ينبغ تفعيلها واستكمالها وترجمتها في اسرع وقتquot;.
وكان امير قطر اقترح في افتتاح قمة الدوحة الثلاثاء انشاء صندوق بمليار دولار لصالح القدس وقدم 250 مليون دولار لهذا الصندوق.
ودعا الشيخ حمد الى قمة عربية مصغرة في القاهرة وبرئاسة مصر لتحقيق المصالحة الفلسطينية وحذر اسرائيل من تهويد القدس واستخدام القوة.