تونس: منع صحافي مغربي من التصوير اثناء مشادة بين مشاركين جزائريين وصحراويين من جهة ومشاركين مغاربة في ورشة حول قضية الصحراء الغربية، نظمت في اطار المنتدى الاجتماعي العالمي في تونس، بحسب ما افادت السبت مصادر متطابقة.

وقال عضو في المجلس الدولي للمنتدى انه حصل الجمعة quot;عراك بين صحراويين مسنودين بجزائريين ومغاربة اثناء ورشة نقاش حول قضية الصحراء الغربية على هامش المنتدىquot;.

وعبّر حمودة صبحي عن اسفه quot;لتكرر هذه الحوادث في كل مرة ينظم فيها المنتدى، لكنها المرة الاولى التي يهاجم فيها صحافي وهذا مزعجquot;. واضاف صبحي ان الصحافي المغربي، الذي لم تكشف هويته، quot;منع من التصوير، وحاول ناشطون جزائريون انتزاع كاميرتهquot;.

وحاول المنظمون تسوية الامر في تجمع مغاربي مساء الجمعة، غير ان الوفد المغربي قال انه سيرفع شكوى لدى السلطات التونسية، بحسب المسؤول. وردا على سؤال لفرانس برس، قال المتحدث باسم الداخلية التونسية خالد طروش quot;لا علم ليquot; بشكوى بهذا الشان.

واوضح صبحي ان السفير المغربي في تونس محمد فرج الدوكالي ابلغ السلطات التونسية بالامر من دون مزيد من التفاصيل. وقال علاء الطالبي المتحدث التونسي باسم المنتدى الاجتماعي العالمي ان quot;مثل هذه الحوادث معتادة في اجتماعات المنتدى الاجتماعي، الامر ليس خطراquot;.

وتختتم فعاليات المنتدى الاجتماعي العالمي، التي بدات الثلاثاء في العاصمة التونسية، السبت بمسيرة quot;تضامن مع الشعب الفلسطينيquot; احياء ليوم الارض، اي ذكرى مقتل ستة فلسطينيين في 30 آذار/مارس 1976 برصاص الاحتلال الاسرائيلي اثناء تظاهرة احتجاج على مصادرة ارض فلسطينية.