قفصة (تونس): فرقت الشرطة التونسية مستخدمة الغاز المسيل للدموع الاحد متظاهرين، تجمعوا للتنديد برئيس الوزراء الاسبق الباجي قائد السبسي وصفوا بانهم مؤيدين لحزب النهضة الاسلامي الحاكم، بحسب مراسل وكالة فرانس برس.
ويعقد حزب quot;نداء تونسquot; الليبرالي اليميني المعارض بزعامة قائد السبسي اجتماعا في قفصة جنوب البلاد.
وهتف المتظاهرون quot;ديغاج (اغرب) ايها القذرquot; في وجه قائد السبسي (86 عاما) الذي كان تولى العديد من المناصب الوزارية والسياسية في عهدي الحبيب بورقيبة (1956-1987) وزين العابدين بن علي (1987-2011).
ويتعرض حزب قائد السبسي الذي تتهمه العديد من القوى السياسية التونسية وبينها النهضة، بانه تجمع لكوادر نظام بن علي المخلوع، لانتقادات وهجمات انصار السلطة دون ان تتدخل قوات الامن ، بحسب الحزب المعارض.
وكان مئات من الاشخاص هاجموا نهاية كانون الاول/ديسمبر 2012 اجتماعا لحزب قائد السبسي في جربة (جنوب شرق). وقال الحزب ومعارضون آخرون ان المهاجمين من انصار النهضة وجمعية رابطة حماية الثورة ونددوا بتراخي الشرطة واتهموما بخدمة الحزب الحاكم.
وتطالب عديد قوى المعارضة التونسية منذ اشهر بحل جمعية رابطة حماية الثورة التي اتهم عناصرها في تطاوين بقتل عضو بحزب قائد السبسي في تطاوين (جنوب) ومهاجمة مقر الاتحاد العام التونسي للشغل اكبر مركزية نقابية في تونس، الامر الذي ترفضه السلطات التي تقول ان ذلك من اختصاص القضاء.