دبي: استقبل الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي النائب اللبناني سامي أمين الجميل ومرافقيه في مكتبه في مبنى القيادة.

تناول اللقاء، الذي حضره العميد محمد سعد الشريف مدير المكتب التنظيمي للقيادة العامة لشرطة دبي، بحث سبل تعزيز التعاون المشترك وتمتين العلاقات الأخوية بين الجانبين وتبادل الخبرات والتجارب في مختلف المجالات.

وأطلع الفريق ضاحي خلفان تميم النائب اللبناني على المراحل التي أنجزتها شرطة دبي للوصول إلى التفوق المؤسسي القائم على تطبيق معايير التميز العالمية عبر التطوير المستمر للأداء وتوظيف القدرات - التوظيف الأمثل - في إطار علاقة الشراكة مع أفراد الجمهور والشركاء والتركيز على نشر ثقافة الجودة وهيكلها التنظيمي والرسالة والقيم والرؤية التي مكنتها من تبوء مكانة متميزة في تقديم أفضل الخدمات على الصعيدين الداخلي والخارجي.

وكذلك المراحل التي شهدتها شرطة دبي منذ وضع الخطة الإستراتيجية الأولى عام 1995 وحتى 2000 وسعيها في استثمار الطاقات لخدمة الجهاز الشرطي في الدولة بمختلف التخصصات العلمية وصولًا إلى أن تكون المؤسسة الأمنية الأولى في الوطن العربي.

وبعدها الخطة الإستراتيجية الثانية من عام 2000 وحتى 2005 ومن ثم الخطة الإستراتيجية الثالثة من عام 2006 وحتى عام 2010. ومن ثم تغييرها إلى الخطة الإستراتيجية الجديدة عام 2008 وحتى 2015 التي تركز على الحد من الجريمة وكشف الجريمة والقبض على مرتكبيها وتقديمهم إلى العدالة وصون الحقوق والحريات وضبط أمن الطريق بفعالية عالية للوصول إلى صفر وفيات في عام 2020 والاستعداد لمواجهة الأزمات والكوارث.

وأكد خلفان أن حصول شرطة دبي على 14 جائزة من أصل 20 في جائزة دبي للأداء الحكومي المتميز أي ما يفوق 70 بالمائة من حجم الجوائز المرصودة أكبر حافز لكل الموظفين والعاملين في الدوائر الحكومية كافة، مما ساهم في الحصول على رضا الموظفين بنسبة 83 بالمائة، فيما كانت النسبة المرجوة 74 بالمائة. كذلك تفوقت في الحصول على رضا المتعاملين بنسبة 90.2بالمائة، فيما كانت النسبة المرصودة 86.7 بالمائة.

وأشار إلى أن الجوائز التي حققتها شرطة دبي جاءت بعد حرص كبير على استمرار النجاح ومواصلة السعي نحو التميز واعتلاء منصة التتويج لغثبات القدرة على تطوير الأداء بالشكل الذي يرضينا ويرضي عملاءنا.

اصطحب خلفان النائب اللبناني سامي أمين الجميل ومرافقيه إلى إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، التي تعد الأحدث فنياً وتقنياً بين أكثر من 200 غرفة عمليات في العالم.

وقدم للوفد الضيف شرحًا تفصيليًا عن التطور الذي حققته في مجال خدمة المجتمع وطبيعة العمل ونظام مراقبة الدوريات وحركة السير والمرور في شوارع إمارة دبي وسير العمل والإجراءات التي يتم اتخاذها منذ تلقي البلاغ وحتى وصول الدورية إلى موقع الحادث ونظام مراقبة الدوريات باستخدام الأقمار الصناعية ومراقبة الطرق الخارجية بواسطة الكاميرات الثابتة والمحمولة جوا ًوخدمة الإنذار المبكر التي توفرها شرطة دبي لمحال الصرافة والمجوهرات والبنوك.

كما إطلع الوفد على الخريطة الثلاثية الأبعاد، التي تغطي كل مناطق الإمارة، ونظام انتقال الدورية الأمنية من موقع إلى آخر. ويتيح النظام مراقبة تحرك دوريات الشرطة في الميدان، مما يسرع عملية الاستجابة لموقع الحادث من قبل أقرب دورية في المنطقة أو سيارة الإسعاف إلى موقع طالب النجدة في أسرع وقت ممكن، إضافة إلى برنامج مرضى القلب والحالات الحرجة.

واطلع الوفد أيضًا على الخطط الأمنية وآليات العمل، بحيث يتمكن متخذو القرار من مجابهة الكوارث، التي قد تقع في إحدى المنشآت واحتواء الأزمة بصورة سريعة وفعالة. وفي نهاية اللقاء أهدى خلفان درعا تذكارية للنائب اللبناني سامي امين الجميل بمناسبة الزيارة.