قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

nbsp;طرابلس:nbsp;طالب رئيس الوزراء الليبي الدكتور علي زيدان الدول الأفريقية التي تأوي عددًا من أتباع النظام السابق في ليبيا والمطلوبين لديها إلى التعاون مع ليبيا وتسليمهم وفق الاجراءات القانونية وكذلك إعادة الأموال المنهوبة من الشعب الليبي.

nbsp;وأكد بيان صادر من مكتبه أن ليبيا ستبني علاقاتها مع كل الدول على أساس المعاملة بالمثل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لتلك الدول، مشيدًا بمستوى التعاون الذي أبدته بعض الدول الأفريقية خاصة فيما يتعلق بالتنسيق الأمني.
nbsp;
وقال إن ليبيا ستلتزم بالاتفاقيات التي أبرمتها لتأمين الحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية وعدم السماح باتخاذ الأراضي الليبية منطلقًا لزعزعة الامن والإستقرار في أي من الدول المجاورة أوالبعيدة.
nbsp;
وأوضح زيدان في البيان أن ليبيا حريصة على بناء علاقات جديدة مع الدول الأفريقية يسودها الاحترام المتبادل وعدم التدخل فى الشؤون الداخلية، مبينًا أن الاستثمارات الليبية في عدد من الدول الأفريقية هي ملك للشعب الليبي وليست ملك لأفراد، داعيًا الدول التي توجد فيها استثمارات ليبية إلى المحافظة عليها وعدم اخضاعها لأي قوانين داخلية أو مصادرتها لأن الدولة التي تملكها موجودة ولن تفرط في ملكيتها.
nbsp;