تكريت: اغتال مسلحون مجهولون مساء السبت مرشحا لانتخابات مجالس المحافظات في محافظة صلاح الدين، ينتمي الى جبهة الانصاف التي يقودها النائب السابق مشعان الجبوري.وقال رائد في الشرطة العراقية إن quot;مسلحين مجهولين اطلقوا النار على حاتم محمد الدليمي مرشح جبهة الانصاف امام منزله في بيجي، ما اسفر عن مقتله على الفورquot;.

واكد مسؤول في مستشفى بيجي تسلم جثة الضحية وعليها اثار طلقات نارية متفرقةquot;. ووقع الحادث في الوقت الذي ادلت قوات الامن العراقية ضمن التصويت الخاص الذي يسبق التصويت العام باسبوع تقريبا، باصواتها في انتخابات مجالس 12 محافظة.

وتعرض 12 مرشحا الى انتخابات مجالس المحافظات حتى الان الى عمليات اغتيال. وجرت عمليات القتل السابقة في محافظتي نينوى وصلاح الدين الواقعتين شمال بغداد، وفي الانبار (غرب). ويتزعم جبهة الانصاف النائب السابق مشعان الجبوري الذي عاد مؤخرا الى البلاد بعد ان اسقط القضاء عنه تهما بالفساد المالي.

ورفع البرلمان العراقي الحصانة عن الجبوري اثر تعرضه لتهم بفساد مالي ما دفعه لمغادرة العراق عام 2007، واستقر في دمشق حيث كانت قناة quot;الزوراءquot; التي سميت لاحقا قناة quot;الشعبquot; تغطي تحركات الجماعات المسلحة ضد القوات الاميركية فيما كان الجبوري يدعو للمصالحة مع البعثيين.

وعلى اثر ذلك، اعلنت وزارة المالية الاميركية في 2008 انها جمدت اموال الجبوري وقناة quot;الزوراءquot; التي كانت تبث من سوريا والتي يملكها الجبوري للاشتباه بتمويله العنف في العراق.