الفاتيكان: دعا البابا فرنسيس الأحد المؤمنين المتجمعين في ساحة القديس بطرس إلى الصلاة من أجل quot;الكثير الكثير من المسيحيينquot; في العالم، الذين quot;يعانون الاضطهادquot;.

وقال البابا، الذي انتخب قبل نحو شهر، خارجًا عن كلمته المكتوبة، quot;حاليًا هناك الكثير الكثير من المسيحيين، الذين يعانون الاضطهاد في كثير من البلدانquot;. وأضاف أمام نحو 80 ألف مؤمن quot;لنصل لهم بمحبة ومن قلبنا ليشعروا بالحضور الحي والمعزي للرب القائمquot;.

ودعا البابا المؤمنين والسيّاح العابرين إلى الاقتداء بتجربة رسل المسيح الأوائل. وقال quot;أتساءل أين وجد التلامذة الأولون القوة لشهادتهم هذه؟، لا بل من أين أتاهم الفرح والشجاعة للبشارة، بالرغم من العوائق والعنفquot;.

وتابع quot;لا ننسى أن الرسل كانوا أناسًا بسطاء (...) لكن إيمانهم قائم على اختبار قوي وشخصي للمسيح المائت والقائم من الموت، لذلك لم يخافوا من شيء أو من أحد، لا بل كانوا يرون في الاضطهادات سببًا مشرفًا، يسمح لهم باتباع خطى يسوع والتشبّه به والشهادة له بحياتهمquot;.

وأضاف البابا فرنسيس quot;من يعرف يسوع المسيح حقيقة ويؤمن به، يختبر حضوره في حياته وقوة قيامته، فلا يمكنه إلا أن يعلن هذه الخبرة، وعندما يواجه عدم تفهم أو اضطهاد يتصرّف كيسوع في آلامه: يحيا بالمحبة وقوة الحقيقةquot;.